للمرة الثانية "المعهد الصناعي التقني" بالحوبان يحصل جائزة أفضل إبتكار علمي


سبأ نت - أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والمجلس الثقافي البريطاني بصنعاء الأعمال الفائزة بجائزة أفضل ابتكار علمي في دورتها الثانية للعام الجاري 2012/ 2013م لطلاب المعاهد الفنية والمهنية في مختلف المحافظات.

حيث فاز بالمركز الأول إختراع مشروع "الخزنة البنكية لأنظمة حماية بواسطة بصمة العين وأشعة الليزر" وحصل مشروع "الآلة المتنقلة للعرض المرئي والصوتي" لكافة الفعاليات المختلفة على المركز الثاني, فيما حل ثالثاً مشروع "أنظمة تحكم ذكية لمروحة متنقلة تغير السرعات ورش العطور وتلطيف الأجواء والتحكم بالإضاءة آلياً" وفاز مشروع "التحكم اللاسلكي متعدد المهام والأغراض" بالمرتبة الرابعة, فيما حصل مشروع "منظومة متنقلة للمراقبة الرقمية لحماية أبراج الكهرباء وأنابيب النفط عن بعد" على المركز الخامس بجائزة أفضل إبتكار.

وجميع الأعمال الفائزة للمرة الثانية على التوالي كانت من نصيب "المعهد التقني الصناعي" بالحوبان محافظة تعز باستثناء المشروع الفائز بالمركز الرابع من نصيب معهد الأيتام بأمانة العاصمة عن التحكم اللاسلكي متعدد الأغراض.

وفي المناسبة هنأ وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور "عبدالحافظ نعمان" الفائزين بجائزة أفضل إبتكار لطلاب المعاهد الفنية والمهنية في دورتها الثانية التي شهدت تنافس كبير بين الأعمال المتقدمة والبالغة 55 عملاً في مختلف المجالات الإبداعية والهندسية.

وأثنى الوزير على المشاريع الفائزة التي ستمثل إنطلاقة جديدة في عهد جديد مفتاح النماء والتطور فيه يعتمد على طاقات وإبداعات الشباب عماد الحاضر وآمل المستقبل المشرق.

وأكد أهمية تقديم الدولة كل الرعاية والدعم للمخترعين وأن تضعهم في أعلى سلم أولوياتها باعتبارهم أغلى رأس المال البشري الذي بهم تنهض الأمم والأوطان.