تنظيم المؤتمر العلمي لأطباء وجراحة الإذن والأنف والحنجرة بتعز


تعز - وفاء المطري - برعاية شركة الشرق الأوسط للتجارة أقيم بفندق السعيد بتعز المؤتمر العلمي لأطباء وجراحة الإذن والأنف والحنجرة نظمته الجمعية اليمنية لأطباء وجراحي الإذن والأنف والحنجرة بمشاركة نخبة من الأطباء والمختصين.

وفي مستهل المؤتمر أستعرضت آ"منة ألحكيمي" عن شركة الشرق الأوسط نبده تعريفية حول شركة الشرق الأوسط للتجارة (متكو) والأصناف الطبية للشركة وعرض منتجات (هاي جين وسي فرش) .

من جانبه عرض البروفسور "ياسر طه" من جامعة قناة السويس جمهورية مصر العربية نبذة تعريفية عن ماهية زراعة القوقعة وكيفية زراعتها بجسم الإنسان وتلافي الإضرار الصحية من خلال عرض ربورتايج تفصيلي حول ذلك.


وقال الدكتور "زكريا الشيباني" أخصائي جراحة انف وإذن وحنجرة ورئيس الجمعية اليمنية الأطباء وجراحي الإذن والأنف والحنجرة إن المؤتمر السنوي أقيم بالتعاون مع شركات داعمة بخصوص زراعة القوقعة والتي تعد مكلفة جداً ومعظم الحالات تحول إلى الخارج لضعف الإمكانيات, مشيراً أن عملية زراعة القوقعة يجب متابعة حالتها بالتدريب على الكلام والتأهيل, مؤكداً أنه خلال المرحلة القادمة سيتم محاولة إجراء مثل هذه العمليات باليمن بالتعاون مع رجال الخير.

وطرح خلال المؤتمر عدداً من المداخلات والمناقشات من الأطباء والمختصين حول المؤتمر وعملية زراعة القوقعة والسماعة في جسم الإنسان وختام المؤتمر وزعت شهادة تقديرية للمشاركين.