إفتتاح دورة "الألعاب العربية" للسيدات بالشارقة


محمد البحري - أفتتحت على ملعب سيدات الشارقة فعاليات الدورة العربية الثانية للألعاب الرياضية النسوية التي تحتضنها خلال الفترة 1-12 فبراير الجاري بمشاركة 900 لاعبة يمثلن 14 دولة عربية ويشاركن بـ 32 ناديا يتنافسون في سبعة ألعاب رياضية تشمل كرة السلة والكرة الطائرة وكرة الطاولة والمبارزة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى.

حيث بدأ حفل الإفتتاح بتقديم العديد من الأنشطة والفعاليات منها عرض فيلم وثائقي عن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات والجهود المبذولة لإقامتها وماحققته في دورتها الأولى, إضافة إلى العرض الخاص بدخول كافة الأندية واللاعبات المشاركات في الدورة ومنها بعثة الإتحاد العام لرياضة المرأة التي لفتت أنظار الحضور إليها بارتداء الزي اليمني لمختلف المناطق اليمنية, كما شهد الحفل إلقاء عدداً من الكلمات الترحيبية بالمناسبة أشادت في مجملها بالتحضيرات التي قامت بها إمارة الشارقة لإحتضان العرس النسوي الرياضي الأكبر على مستوى الأندية العربية.

منوهة إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والدورات بما يخلق روح التعاون والوحدة العربية بين وفود الدول المشاركة من مختلف الدول العربية وبما يضمن رفع المستويات الفنية للفتيات ويعزز من قدراتهن في المشاركات الخارجية. 

وكان حفل الإفتتاح قد أقيم بحضور حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخ "سلطان محمد القاسمي" وسمو الشيخة "جواهر بنت محمد القاسمي" رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ورئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة وذلك في ملعب نادي الشارقة الرياضي.

وتشارك في هذه الدورة 14 دولة وهي الإمارات، الأردن، البحرين، الجزائر، السودان، العراق، عمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، اليمن.