محافظ تعز يتفقد مشروع إعادة تأهيل المناطق العشوائية ويزور جامعة تعز


تعز - وفاء المطري - تفقد محافظ تعز "شوقي هائل" اليوم سير العمل في مشروع إعادة تأهيل المناطق العشوائية "الحرازية والعروس والمفتش ومدينة النور" بمدينة تعز ضمن مكون مشروع التنمية الحضرية الشاملة والممول من البنك الدولي 10 ملايين و524 الف دولار.

ويشمل المشروع تنفيذ السفلتة والرصف الحجري وشبكات المياه والصرف الصحي والهاتف والكهرباء ويستفيد من المشروع نحو 25 ألف نسمة.

وأستمع المحافظ من مشرف المشروع المهندس "سليمان عبدالله" إلى شرح عن مكونات المشروع ونسبة الإنجازات التي بلغت 60%.

وحث المحافظ المختصين على مضاعفة الجهد والإشراف الميداني على تنفيذ العمل وإلزام المقاولين بالمواصفات الفنية المحددة والإنتهاء من المشروع في الموعد المحدد.

كما تفقد المحافظ ومعه نائب وزير التعليم العالي الدكتور "محمد مطهر" مركز الدراسات العليا بجامعة تعز.


حيث قدم رئيس الجامعة الدكتور "محمد الشعيبي" شرحاً عن طبيعة عمل المركز ودوره في عملية التأهيل العلمي في مختلف التخصصات, مبيناً أن عدد الخريجين من المركز بلغ 26 طالبا حتى مايو 2013م في برامج الماجستير في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات.

وأكد المحافظ على أهمية التوسع في برامج المركز بما يتواكب مع تحديات ومتطلبات العصر, كذلك أطلع على سير العمل في محطة توليد كهرباء الخاصة بالجامعة البالغ قدرتها التوليدية 15 ميجاوات في الساعة بتكلفة 140 مليون ريال وبتمويل من مجموعة هائل سعيد انعم, حيث ستسهم المحطة في إستقرار العملية التعليمية في الجامعة وتأمين إحتياجها من التيار الكهربائي.