جامعة "تونتك" بصنعاء أول جامعة يمنية تتبنى نموذج التعليم العالي الماليزي


صنعاء - يحي الضبيبي - وقعت جامعة "تونتك الدولية للتكنولوجيا" في العاصمة الماليزية كوالالمبور إتفاقية تعاون أكاديمي مع جامعة "يونيتار الدولية" في ماليزيا في مجال برامج الدراسات العليا. 

وقال الدكتور "خالد العليمي" أمين عام جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا إن إتفاقية التعاون الأكاديمي ركزت على برنامج الماجستير في التخصصات النوعية التى تدرس في اليمن لأول مرة تدرس وهي ماجستير أمن المعلومات والشبكات وماجستير في تخصص الجرائم الإلكترونية والأدلة الرقمية.

وأضاف الدكتور العليمي إن إدخال هذة التخصصات النوعية جاء ليلبي الطلب المتزايد لبيئة سوق العمل المحلية في اليمن والإقليمية والدولية كون هذه البرامج تهدف الى إكساب الطلاب المهارات العلمية والنظرية والقدرات التقنية العالية للعمل مع المؤسسات والشركات التى تواجه مخاطر متزايدة وجرائم إلكترونية تهدد نظمها المعلوماتية وشبكاتها الحاسوبية.

من جهته أشار المدير التنفيذي لجامعة يونيتار "وان أحمد سيف الدين" إلى أن توقيع هذة الإتفاقية فتح مجالات التعاون الأكاديمي مع جامعة تونتيك الدولية للتكنولوجيا كأول جامعة يمنية تبنت نموذج التعليم العالي الماليزي الأمر الذي سيفتح أفاق التعاون الثنائي بين الجامعتين, لافتاً إلى أن تجربة جامعة تونتيك الدولية فريدة من نوعها من حيث تركيزها على التخصصات النوعية في مجالات الهندسة والإدارة وتقنية المعلومات وغيرها من البرامج.