محافظ تعز ورئيس الوزراء يضعان حجر أساس "مدينة حمد الطبية"


قام رئيس مجلس الوزراء "محمد سالم باسندوة" خلال زيارته أمس لمحافظة تعز ومعه محافظ تعز "شوقي هائل" وسفير دولة قطر لدى اليمن "محمد الهاجري" بوضع حجر الأساس لمشروع مدينة حمد الطبية والتي سيتم انشاؤها بتمويل من دولة قطر الشقيقة بتكلفة اجمالية تبلغ 280 مليون دولار.

وأستمع رئيس الوزراء من القائمين على المشروع الى شرح حول مكونات المدينة الطبية التي ستقام بمنطقة الجند على مساحة اجمالية قدرها 547 الف متر مربع ويخطط لأن تكون مدينة طبية نموذجية ومتكاملة ومتطورة, مشيرين الى أنه سيتم انشاؤها على أساس شراكات إستراتيجية مع مؤسسات علمية وطبية وبحثية عالمية للإستفادة منها وتطوير الكوادر الفنية والطبية. 


وأوضحوا أن التصميم الأساسي لمدينة حمد الطبية سيراعي جميع الخطط التوسعية في المستقبل كاضافة أقسام جديدة ومباني إضافية, لافتين الى تحديد الإختصاصات الطبية في المدينة بناء على دراسة الإحتياجات المرضية في المجتمع اليمني ونسبة المصابين فيها ونسب الوفاة.

وأشاد باسندوة عالياً بالدعم القطري المستمر لليمن في مختلف المجالات وقال: أشكر الأشقاء في دولة قطر على دعمهم وتمويلهم لهذا المشروع واليمنيون سيظلون يقدرون عالياً لهم هذا الدعم.