مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة تعلن عن الفائزين بجائزة السعيد لعام 2013


متابعات - من بين ثمانية فائزين بجائزة الراحل "هائل سعيد أنعم" لعام 2013 للعلوم والآداب اليمنية, فاز ثلاثة أدباء يمنيون بجائزة الإبداع الأدبي ليرسم الأدب بذلك حضوراً لافتاً في هذه الدورة التي منحت الجائزةَ في مجالات أربعة وهي مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية ومجال الدراسات الإسلامية ومجال الهندسة والتكنولوجيا ومجال الإبداع الأدبي وحجبت في أربعة مجالات هي العلوم الطبية والعلوم البيئية والزراعية والعلوم الإقتصادية وعلوم الأثار والعمارة.

فقد فاز بجائزة العلوم الإنسانية والإجتماعية والتربوية الباحث "فؤاد عبدالجليل الصلاحي" عن بحثه الموسوم "منظمات المجتمع المدني إشكالية مفهوم وأزمة واقع" فيما فاز بجائزة العلوم الإسلامية الباحث "عادل محمد النجار" عن بحثه " معوقات تنفيذ الأحكام القضائية - دراسة تحليلية مقارنة بمظاهر واثار وأسباب عدم تنفيذ الأحكام القضائية في اليمن". 

وفاز بجائزة الإبداع الأدبي مناصفة بين الباحث "أحمد قاسم" مشاركة مع "حفيظة سلام غالب" عن بحثهما "دور الأدب اليمني المعاصر في التغيير السياسي والإجتماعي" والباحث "حيدر محمد غيلان" عن بحثه الموسوم "عولمة النص وتغيير العالم - النص النهضوي وتغيير الواقع الثقافي والإجتماعي والسياسي في اليمن نموذجا". 

كما فاز بجائزة الهندسة والتكنولوجيا مناصفة بين الباحث "خليل عبدالوهاب ناشر" عن بحثه "المشاكل التخطيطية الرئيسية للمدن اليمنية ووسائل حلها" والباحث "عبدالعزيز محمد الكباب" مشاركة مع الباحث "محمد احمد سلام المذحجي". 

وفي حفل الإعلان أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية "محبوب على" أهمية البحث العلمي والدور الهام الذي تضطلع به مؤسسة السعيد للعلوم والآداب وجائزة السعيد في خدمة وتشجيع الباحثين. 

وفي كلمتي مجلس الأمناء والمؤسسة نوه الدكتور "يوسف محمد عبدالله" و"فيصل سعيد فارع" بدور المؤسسة والجائزة في الإرتقاء بالعلوم والبحث العلمي ومسارات التطور التي قطعتها المؤسسة والجائزة منذ إنطلاقتها وحتى اليوم.