لأنها مدينة منكوبة مائياً: إختيار مدينة تعز للإحتفال باليوم العالمي للمياه 2014م

- علي الصريمي -
في تصريح له قال رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس "على الصريمي" أن إختيار مدينة تعز للإحتفال باليوم العالمي للمياه 2014م باعتبارها من أكثر مناطق الجمهورية تضرراً من الإستنزاف الجائر للمياه ومدينة منكوبة مائياً.

وأوضح الصريمي أن الحكومة ممثلة بوزارة المياه والهيئة العامة للموارد المائية ليست غافلة عن الوضع المائي بتعز ومدركة للوضع وتسعى بكل ما لديها من إمكانيات لحل مشكلة المياه فيها  وعما قريب ستوجد الحلول المناسبة لحل مشكلة المياه.

وأشار الصريمي إلى أن الإحتفال الرسمي الذي سيقام الأحد القادم وتنظمه وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع الهيئة العامة للموارد المائية ومحافظة تعز يهدف إلى إستحضار قضية المياه ومشاكلها وتحدياتها وما يمكن أن نتخذه من خطوات نتدارك فيها هذه المشكلة.

وأضاف أننا نعمل على إيجاد حلول لها, موضحاً أنه تم التواصل مع محافظ تعز "شوقي هائل" والجهات ذات العلاقة في المحافظة لإعداد مصفوفة لمعالجة المشكلة تحت مفهوم الادارة المتكاملة للمياه وهي لخمس سنوات, لافتاً إلى أنه في حال وفرت الحكومة المبالغ اللازمة لتنفيذ المصفوفة فإنها ستشكل فعلاً حل جذري لقضية المياه في تعز واب خصوصاً بعد التوجه نحو جعلهما إقليم واحد.