محافظ تعز: الأمن بتعز يشهد تحسناً ملحوظاً وقطع الشوارع ليس مقبولاً


تعز - وفاء المطري - نظمت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم حفلاً تكريمياً لـ 400 من المبرزين في المؤسستين الأمنية والعسكرية بالمحافظة بالإضافة الى توزيع 24 طقما أمنيا, 20 منها دعم من السلطة المحلية و4 أطقم دعم من وزارة الداخلية لأقسام الشرطة وإدارات أمن مديريات المدينة بتكلفة تقديرية بلغت 149 مليون ريال وكذا تدشين العمل في بناء وتأثيث وتجهيز عشرة أقسام شرطة نموذجية بتكلفة مليار و300 مليون ريال لتحسين الأداء الأمني ورفع قدرات الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وفي الحفل أكد محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنة "شوقي هائل" أن التكريم يهدف الى دعم وتشجيع ورفع معنويات منتسبي الأمن والجيش بالمحافظة الذين يؤدون أعمالهم بتفاني وإخلاص من أجل أمن وإستقرار المواطنين وضبط العناصر الخارجة عن النظام والقانون ومكافحة التهريب.

مؤكدا أن القوات المسلحة والأمن تعمل وفق إدارة وطنية بعيداً عن الموجهات السياسية أو الحزبية وأن ولاءها لله ثم للوطن والشعب والوحدة.

وأشار المحافظ الى أن الجانب الأمني بتعز شهد تحسناً ملحوظاً بفضل توحيد كل الجهود المخلصة من قيادات الوحدات الأمنية والعسكرية التي تعمل بصورة متناغمة وبروح الفريق الواحد أفضل من أي محافظة آخري.

وأكد هائل على الأجهزة الأمنية أن تضرب بيد من حديد ضد كل المخالفين والخارجين عن النظام والقانون أياً كانوا وأن مرحلة قطع الشوارع وتعطيل مصالح المواطنين أمراً لم يعد مقبولاً على الإطلاق.

وقال المحافظ ان تعز كانت عاصمة إنطلاق الثورة والتغيير ولكن ليس من المعقول أن تظل الخيام وسط المدينة في ساحة الحرية, كما أن شوارع تعز ليست ملكاً لاحد, مضيفاً أنه يحق للجميع التعبير عن رائه ولكن بطرق سليمة وبعيداً عن عرقلة حركة السير في المحافظة ووجه المحافظ شوقي رسالة الى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والمبعوث الاممي جمال بن عمر بضرورة السعي لايجاد حلول لخيام الإعتصام الموجوده في ساحة الحرية بتعز والسير قدماً نحو رسم ملامح مسقبل المحافظة خلال المرحلة القادمة وبالأخص أنها ستكون عاصم أقليم الجند.


كما ألقى قائد محور تعز العميد ركن "علي مسعد حسين" كلمة أكد فيها حرص القوات المسلحة والأمن على إستباب أمن وإستقرار المحافظة ومكافحة التهريب, مشدداً على أهمية الإنضباط العسكري والأمني, مشيراً الى عدد من النجاحات التي حققتها قيادة محور تعز في المجال الأمني ومكافحة التهريب.

من جهته ثمن مدير عام شرطة تعز العميد "مطهر الشعيبي" دعم وتشجيع المحافظ شوقي المادي والمعنوي للجهود الأمنية الهادفة الي تحسين الجهود الأمنية ودعم قدرات الأمن, مشدداً على ضرورة أن يتحلى رجل الأمن بالقيم والنزاهة والإخلاق القانونية في التعامل مع المواطنين.