محافظ تعز ينجح بالحصول على تمويل لمحطة تحلية المخا


تعز - حسام الخرباش - أكد محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" عن تقدير السلطة المحلية لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك "عبدالله بن عبدالعزيز" والصندوق السعودي للتنمية لقبوله تمويل إنشاء محطة التحلية بالمخا والخط الناقل للمياه تعز ـ إب, بالإضافة الى تكفل الصندوق بتمويل مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي بالمنطقة الغربية لمدينة تعز وإنشاء محطة معالجة خاصة بذلك.

جاء ذلك في إجتماع لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي برئاسة المحافظ شوقي وبحضور أمين عام المجلس المحلي "محمد الحاج" وتم في اللقاء مناقشة جملة من المشاكل والمعوقات وتطلعات المؤسسة ووضع المعالجات اللازمة لإستمرار الجهود المبذولة من قيادة المؤسسة لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.

ووجه المحافظ قيادة المؤسسة بنشر أسماء كبار المتخلفين عن سداد مستحقات المؤسسة ونشرها في وسائل الإعلام المختلفة, مشدداً على أهمية وضع المعالجات العاجلة لمواجهة متطلبات فصل الصيف وما يرافقه من زيادة في إستهلاك المياه.

كما شدد الإجتماع على سرعة معالجة قطع التيار الكهربائي عن محطات آبار المياه ووضع الدراسة اللازمة لإيجاد خطوط مستقلة للتيار الكهربائي لآبار المياه.

ووقف الإجتماع أمام تقرير مؤشرات أداء المؤسسة للفترة الماضية ومناقشة الإحتياجات الفنية والتدريبية للمؤسسة والتحسن الملموس الذي طرأ في خدمات المؤسسة.

وكان محافظ تعز قد وعد بعد تعينه محافظة لتعز بانجاز مشروع التحلية الذي يعد احد أهم المشاريع الإستراتيجيه والحيويه الهامة والذي سيحل العديد من المشاكل العالقة في تعز واب, كما كرس جهوداً كبيرة لإنجازة.