محافظ تعز يناقش مع ممثل معهد السلام الامريكي جهود مكافحة التهريب


تعز - وفاء المطري - التقى محافظ تعز "شوقي هائل" اليوم ممثلة معهد السلام الأمريكي التابع لوزارة الخارجية الامريكية السيدة "اريكا جاستون" وجرى في اللقاء بحث ومناقشة عدد من الجوانب الأمنية بالمحافظة والتعرف على الجهود المبذولة في مكافحة التهريب والحد منه.

وأستعرض المحافظ شوقي أوضاع الإصلاحية المركزية والطاقة الإستيعابية المحددة لها ومستوى الخدمات والرعاية التي تقدمها للنزلاء بالإضافة الى الوسائل الممكنة لتوسعتها وإعادة تأهيلها للقيام بدورها بالشكل المطلوب وأشار المحافظ الى أن الإصلاحية المركزية بتعز تعاني من إشكاليات عديدة أبرزها الطاقة الإستيعابية الحالية الكبيرة التي تفوق طاقتها الحقيقية بثلاث أضعاف وهو ما يؤثر سلباً على مستوى الخدمات التي تقدم للنزلاء.

ونوه المحافظ بدور الأجهزة الأمنية بالمحافظة في ثبيت دعائم الأمن والإستقرار والحفاظ على السلم المجتمعي ومكافحة الجريمة, لافتاً الى إسهامات السلطة المحلية في رفع قدرات الأجهزة الأمنية ودعمها بعدد من الأطقم العسكرية علاوة على إنشاء 10 أقسام شرطة نموذجية يجري العمل فيها حالياً.

وأشار المحافظ الى ظاهرة التدفق المستمر للاجئين والمهاجرين الأفريقيين إلى المحافظة عبر المناطق الساحلي, مؤكداً حاجة المحافظة الى الدعم لمواجه آثار هذه الظاهرة.

من جانبها عبرت ممثلة المعهد الامريكي للسلام السيدة اريكا جاستون عن سعادتها بزيارة مدينة تعز, وأستعرضت برامج وخطط المعهد في اليمن, مؤكدة حرصها على تعزيز التعاون المشترك بين المعهد وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بما يهدف الى تعزيز السلم المجتمعي ودعم الجهود الأمنية.

حضر اللقاء قائد محور تعز العميد ركن "علي مسعد حسين" ومدير عام شرطة تعز العميد "مطهر الشعيبي" والمستشار الإعلامي للمحافظ "منى لقمان".