"جوجل" تروج للعملة الرقمية "بت كوين"


أكد "جارد كوهين" مدير "جوجل" للأفكار والذي يوصف بأنه مهندس الديموقراطية الرقمية والثورات المخملية أن العملات الرقمية مثل "بت كوين" هي أمر حتمي لا مفر منه.

وقال كوهين الذي نشط في الشرق الأوسط خلال ما يعرف باسم الربيع العربي وهو يجيد اللغة العربية بطلاقة أن العملات الرقمية المعتمدة على التشفير مثل بيت كوين ليست بالظاهرة العابرة بل ستبقى ومن الواضح أنها أمر حتمي لكنها تستدعى ضوابط قانونية.

وعن أهمية بت كوين بين عملات رقمية عديدة ألمح جاريد أنها قد تكون الأساس والمعيار لكن الإجابة المحددة ستثبت مع الوقت, مضيفاً  أن المشكلة الوحيدة حالياً هي تخزينها في مكان آمن على الإنترنت.

وجدير بالذكر أن بيت كوين هي عبارة عن عملة رقمية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو لكن مع عدة فوارق أساسية من أبرزها أن هذه العملة هي عبارة عن عملة إلكترونية بشكل كامل يتم تداولها عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

حيث يمكن إستخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية ويوجد في السوق حالياً حوالي 12 مليون بيتكوين وتبلغ قيمتها السوقية 7.2 مليار دولار ويتم التعامل بأكثر من 50 ألف بيتكوين في الساعة.