محافظ تعز يدشن برنامج تسليم البطاقة الخدمية لطلاب الجامعات والمعاهد


تعز - حسام الخرباش - دشن محافظ تعز "شوقي هائل" اليوم برنامج تسليم البطاقة الخدمية لجميع طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة في محافظة تعز في المجالات الصحية والتعليمية والغذائية الذي ينفذه البرنامج الوطني "خطى نحو التعليم" تحت شعار حملة "أنا طالب" بدعم ورعاية من السلطة المحلية والقطاع الخاص ورجال الأعمال بالمحافظة.

ويهدف البرنامج إلى الإسهام في تحفيز الطلاب على مواصلة مشوارهم التعليمي وترسيخ أواصر التكافل والإنتماء والولاء للوطن ودعم الطلاب إقتصاديا وفكرياً وثقافياً ولفت نظر الحكومة والمجتمع لحقوق الطالب وذلك لما يعانيه في مسيرته التعليمية.

وعبر محافظ تعز عن تقديره للشباب المبادرين بهذا البرنامج النوعي, مشيراً الى أن شباب تعز المبدع والمنتج للأفكار العملية المفيدة قادر على إنجاح هذا البرنامج الخير.


وشدد على ضرورة الأخذ بأيدي الطلاب في ظل هذه الظروف الإقتصادية, داعياً القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني على أهمية إسناد هذا البرنامج.

وأهاب المحافظ بالجامعات والنقابات الطلابية القيام بدورهما تجاه الطلاب, لافتاً إلى أن هذا البرنامج ليس بالأمر الهين عندما ندرك متطلبات أكثر من 940 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم وحوالي 50 ألف طالب وطالبة في الجامعات والمعاهد, مؤكداً بأنه سيقف مع الشباب في تسهيل مهمتهم العظيمة والنبيلة.