وكيل محافظة تعز "أمير": خشبة المسرح من أهم وسائل التوعية للمجتمع

- عبدالله أمير -
تعز - وفاء المطري - دشن مكتب الثقافة بتعز اليوم الخميس فعالياته الثقافية للعام 2014م بندوة ثقافية توعوية حول المسرح ودوره في توعية المجتمع.

وفي حفل التدشين أكد وكيل محافظة "تعز عبدالله أمير" أن خشبة المسرح تعد من أهم وسائل التوعية للمجتمع وإيصال محتوى ومضمون الرسالة للجمهور, معتبراً المسرح جزء مهم من انواع التوعية الثقافية, داعيا لتجسيد الوعي الوطني واخراج الناس من السراديب الى نور المحبة والثقافة واللحمة الوطنية.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الثقافة "خالد محمود" الى أن الفعالية تهدف إلى تنمية دور المسرح والإرتقاء بدوره في التوعية بكافة القضايا المجتمعية وأهميته في محاكاة الواقع الاجتماعي لكل نواحي الحياة.

وأستعرض محمود أهمية المسرح ودوره في الحياة الثقافية والإجتماعية وتنمية الوعي بكل قضيا الحياة المختلفة, منوهاً الى أهمية رعاية المسرح المدرسي في نمو أجيال واعية وناضجة, مؤكداً أن مكتب الثقافة لديه خطة متكاملة لبرنامج ثقافي قادم في عدد من المجالات في إطار البرنامج العام لتعز عاصمة الثقافة.

بعد ذلك بدأت جلسات الندوة التوعوية وقدمت أربعة أوراق عمل الأولى للفنان "عبدالكريم مهدي" بعنوان "المسرح ضرورة" والثانية بعنوان "ملامح مسرحنا اليمني" للكاتب المسرحي "أحمد علي جبارة" والثالثة بعنوان "دور المسرح في قضايا المجتمع" لـ "عبدالحكيم الحاتمي".

وفي نهاية الفعالية قام مدير عام مكتب الثقافة خالد محمود بمعية مدير عام البرامج بوزارة الثقافة وردة سعيد بتكريم مخرجات المختبر المسرحي وعددهم 15 شاباً وشابة بقيادة المخرج "شكري عبدالقوي".