إفتتاح معرض تعز عبر العصور للفنان "محمد العسلي"


تعز - وفاء المطري - أفتتح رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بمحلي محافظة تعز "محمد شمسان" اليوم برواق السعيد للفنون معرض الفن التشكيلي تعز عبر العصور للفنان التشكيلي "محمد العسلي" الذي تنظمه "مؤسسة السعيد" في إطار برنامج رواق السعيد للفنون.

وفي الإفتتاح أشار مدير مؤسسة السعيد "فيصل سعيد فارع" إلى قدرات الفنان الإبداعية النوعية التي فرضت نفسها لتضفي مزيد من الجمال والدهشة التي يتميز بهما الفنان في مختلف أعماله, لافتاً إلى أن مؤسسة السعيد تفتح أبوابها لكل الشباب والمبدعين لعرض نتاجاتهم إيمانا منها بأهمية تبني هذا النوع من الفنون الذي يرتقى بالذائقة الفنية.

وفي المعرض الذي حاكى فيه الفنان العسلي محافظة تعز تاريخيا في عدة قرون عبر أكثر من 25 لوحة فنية عكست حضور تعز دينيا وثقافيا وعلميا وأدبيا وفن معماري وما تزخر به من موروث شعبي وحضاري امتزج فيه الإبداع والابتكار مفصحا عن مهارات غاية في الدقة.


من جانب آخر نظمت مؤسسة السعيد للعلوم الثقافة اليوم وفي إطار برنامجها المكرس للتوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني محاضرة علمية بعنوان "شروط مؤسسية ومالية لتنمية الأقاليم" للباحث الدكتور "محمد القاهري" الذ أستعرض فيها مجموعة الشروط التي ينبغي توافرها لتنمية الأقاليم في الدولة المدنية الحديثة حضره عدداً من المثقفيين والمهتميين.