هيئة المواصفات اليمنية توقع إتفاقية تعاون للفحص المسبق قبل الشحن مع تركيا


صنعاء - محمد السبئي - وقعت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم بصنعاء مع مؤسسة المواصفات التركية على إتفاقية تعاون للفحص المسبق قبل الشحن للمنتجات الصناعية (الغير غذائية) التي يتم تصديرها والمعاد تصديرها إلى اليمن.

وبموجب الإتفاقية التي وقعها مدير عام الهيئة "وليد عبدالرحمن عثمان" وعن الجانب التركي رئيس مؤسسة المواصفات التركية "هولسي سنترك" تم الإتفاق على تعزيز التعاون في مجال الفحص والإشراف على المنتجات الصناعية الغير غذائية المصدرة أو المعاد تصديرها من تركيا الى اليمن على أساس شروط الإحترام المتبادل للقوانين ذات الصلة واللوائح الفنية المطبقة في كل بلد.

كما تضمنت الإتفاقية التي سيتم البدء بتنفيذها مطلع سبتمبر المقبل إجراءات الإفراج والفحص والتحقق من الواردات والتنسيق والمراقبة وعمل توعوية بالغتفاقية وفوائدها وتشكيل لجنة مشتركة للمتابعة وحل أي خلافات تتعلق بالاتفاقية وتقييم حالات عدم المطابقة والدعم الفني وغيرها من الإجراءات.

وعقب التوقيع أشار مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس إلى أن الهدف من الاتفاقية تعزيز التبادل التجاري بين اليمن و تركيا ولما من شأنه الإسهام في تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين ،فضلا عن حماية صحة وسلامة المستهلكين في اليمن.