"الألكسو" تطلب ملخص المشاريع التنموية لتعز للإعوام 2014 - 2016


تلقت وزارة الثقافة اليمنية خطاباً من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" رداً على خطاب ترشيح مدينة تعز لتكون عاصمة للثقافة العربية 2020م, حيث طالبت المنظمة من الوزارة موافاتها بملخص المشروع التنموي لمدينة تعز للأعوام 2014 - 2016م.

وكان وزير الثقافة اليمني الدكتور "عبدالله عوبل" قال في تصريح صحافي أن ترشيح مدينة تعز جاء بناء على خصوصية المدينة ومدى حاجتها للدعم وهو ما سيجعل من مشروع العاصمة الثقافية العربية عاملاً مهما للإرتقاء بواقعها وتأهيلها بما يعزز من قدراتها كعاصمة دائمة للثقافة اليمنية.

واوضح عوبل أن مجلس الوزراء أقر موازنة للمشروع قدرها 21 مليار ريال (105 ملايين دولار) لتنفيذ عدد من المشاريع الثقافية في البنية التحتية على مدى ثلاث سنوات قادمة.

وأضاف وزير الثقافة أنه يتم التركيز حالياً على إنجاز خمسة مشاريع للعام الحالي 2014م أراضيها متوفرة ونحن بصدد إستكمال الدراسات ليتسنى إنجاز مشاريع البنية التحتية خلال عامين.

يذكر أن محافظة تعز أكثر المحافظات اليمنية كثافة سكانية ويبلغ عدد سكانها وفقاً للإحصاءات الرسمية قرابة 4 ملايين نسمة من بين 25 مليون نسمة هم عدد سكان اليمن وإليها ينتسب أشهر الأدباء والكتاب والفنانين والشعراء.