محافظ تعز يدشن مهرجان السعيد الثقافي السادس عشر


تعز - وفاء المطري - دشن محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" اليوم بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة مهرجان السعيد الثقافي السادس عشر للعام والتي يقام من الفترة 26 إبريل وحتى 9 مايو ويتضمن ندوات ومحاضرات علمية وثقافية ومعارض فنية وتشكيلية وصباحيات وأمسيات شعرية, إضافة إلى إقامة معرض تعز الدولي للكتاب وتقنية المعلومات الحادي عشر وحفل توزيع لجائزة السعيد للعلوم والآداب في دورتها السابعة عشرة للعام 2013م.

حيث أفتتح المحافظ ومعه رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات هائل سعـيد أنعم وشركاه الحاج "عبدالجبار هائل" والأستاذ "فيصل سعيد فارع" مدير عام مؤسسـة السعيد للعلوم والثقافة معرض الصور الفتوغرافية "مدينة تعز عبر عقود" للموثق فهد الظرافي ويحتوي على 115 لوحة تشكيلية لمجموعة صور تاريخية لتطور مدينة تعز من العام 1901 الى العام 2014م.

وفي الإفتتاح عبر محافظ تعز عن سعادته بالمعرض وما أحتواه من صور معبرة عن تاريخ تعز العريق منذ أكثر من قرن, وقال: أدهشني المعرض وهو يحكي تاريخ المدينة ونضالاتها عبر مختلف السنين والمراحل الوطنية والتاريخية.

لافتاً الى أن مهرجان السعيد الثقافي أضحى يمثل حدث ثقافي عملاق وتقليداً سنوياً تحتفي به العاصمة الثقافية وأبناءها, مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية لكل الفعاليات والأنشطة والمهرجانات الثقافية بالمحافظة.


من جانبه أشار مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع الى أن مهرجان السعيد السادس عشر يتضمن فعاليات ثقافية يتميز بها المهرجان عن المهرجانات الماضية علاوة على مشاركة كوكبة من المبدعين والمثقفين المتميزين.

بعد ذلك أقيمت الندوة الخاصة عن حصاد مياه الأمطار في تعز وشارك فيها الدكتور "جلال إبراهيم" و الدكتور"أحمد عبدالله غالب" بورقتي عمل شملت إستعراض الوضع المائي بالمحافظة وما تعانيه من شحة في المياه ونضوب للآبار الجوفية وأهمية وضع خطة للاستفادة من حصاد مياه الامطار للتخفيف من حدة الأزمة المائية التي تعاني منها المحافظة.

وستقام غداً الأحد وضمن فعاليات مهرجان السعيد محاضرة عن واقع ومستقبل مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة للأستاذ "أحمد محمد سيف".