موقع "السجل" الإلكتروني يعلن عن جائزته للصحافة المهنية


معاذ الشيباني - أعلن موقع السجل اليوم الثلاثاء الخامس عشر من ابريل عن إطلاق جائزته الرمزية  للصحافة المهنية للمواقع الإلكترونية الإخبارية اليمنية.

الجائزة التي ستسمر لمدة شهر كامل حتى 15 مايو تهدف للإرتقاء بمحتوى ومهنية الأخبار التي تبثها المواقع الإخبارية المختلفة وخصوصاً بعد ظهور العديد من الأخطاء الصحفية التي ساهمت في خلق حالة من الفوضى في المحتوى الإلكتروني اليمني.

وذكرت إدارة السجل أن الموقع من خلال المسابقة يهدف إلى خلق روح من الإيجابية والعمل البناء ومساعدة المواقع الإخبارية على تطوير أداءها صحفياً وفنياً بما يخدم مستوى الصحافة الإلكترونية من خلال طرح محتوى متميز وجاد للقارئ.

وقد تم إعتماد عدد من المعايير وهي:-

- عدد الأخبار والمقالات الخاصة والحصرية يومياً.
- دقة وصحة الصياغة النحوية واللغوية.
- الإبتعاد عن الأخبار الكاذبة والملفقة.
- نشاط الموقع على شبكات التواصل الإجتماعية فيسبوك وتويتر بغض النظر عن عدد المتابعين أو المعجبين.
- الصور الصحفية الخاصة.

وستخضع المواقع المشاركة للمتابعة من صحفيين متخصصين وسيتم انشاء صفحة خاصة على موقع السجل لعرض آخر التفاصيل حول المسابقة ومعلومات ومقالات حول أساليب الصحافة الإلكترونية والأخطاء الشائعة وكيفية صياغة العناوين والمقدمات والفنون الصحفية الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أطلق موقع السجل خلال العام 2013 أدوات ولوحة تحكم خاصة للناشرين تمكنهم من التحكم الكامل بمحتوى مواقعهم على السجل وتزودهم باحصائيات ورسوم بيانية متقدمة حول نشاطهم موادهم الاخبارية ومدى تفاعل القراء معها.

وينتهج موقع السجل سياسية إنفتاح على جميع المواقع الإخبارية حيث يعد الموقع الأكثر تنوعاً في مصادره ولا يتخذ موقفا سياسياً أو مناطقياً تجاه المصادر المختلفة ويسعى لحل الإشكالات الصحفية والتقنية التي تواجه المواقع المختلفة من خلال المشاركة والمساهمة وتقديم الأدوات والحلول.