وزير التربية والتعليم "الأشول": إجراءات صارمة ضد المعلمين المتغيبين


أكد الدكتور "عبدالرزاق الاشول" وزير التربية والتعليم أن الوزارة عقدت العزم على تصحيح الإختلالات في الكادر الوظيفي التربوي وغربلة المعلمين المنقطعين عن وظائفهم وإتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة في حق المتغيبين لحل هذه المشكلة.

وأوضح في تصريح لـ"الثورة نت" أن الوزارة تولي إهتماما كبيراً لهذا الجانب وتعمل جاهدة على تصحيح الإختلال الوظيفي وتقييم مسار التعليم في اليمن بما يمكنه من أداء دوره على أكمل وجه.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت عدداً من اللجان الفنية لرصد وتسجيل عدد المعلمين المنقطعين عن العمل أنهت مرحلة المعاينة والدراسة لكشوفات التربويين وفق المعايير التي تحدد عمل والتزام المعلم من عدمه.

وأشار الأشول إلى أنه يجري حالياً تحليل النتائج والبيانات لرفع تقرير بكل المنقطعين من المعلمين والمعلمات في كل مدرسة من مدارس الجمهورية التي سبق وأن وجد فيها عدد من المنقطعين وإرسال ذلك الى وزارة الخدمة المدنية.

وأضاف الوزير إن وزارة التربية شكلت مع وزارة الداخلية لجنة مشتركة للتعرف على عدد المعلمين المغتربين في الخارج تمهيد لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم وأنه سيتم قريباً تشكيل لجنة موسعة من وزارات التربية والتعليم والخدمة المدينة والإدارة المحلية وعدد من الجهات ذات العلاقة للحصر الدقيق للمتغيبين وإعادة توزيع المعلمين في المحافظات والمديريات.