مبادرة "إنسان" الشبابية تكرم ادباء وكتاب يمنيين بدرع الإمتنان


صنعاء - أخبار السعيدة - كرمت "مبادرة إنسان" الشبابية اليوم ببيت الثقافة بصنعاء كوكبة من الأدباء والأديبات اليمنيين على رأسهم شاعر اليمن الكبير الدكتور "عبدالعزيز المقالح" وذلك ضمن مشروع كتاب في أسبوع "نحن نقرأ .. نحن نمتن" وبرعاية كريمة من معالي وزير الثقافة الدكتور "عبدالله عوبل منذوق".

وخلال حفل التكريم ألقت الشاعرة والكاتبة "هدى أبلان" نائب وزير الثقافة كلمة مقتضبة أشادت فيها بما يقوم به الشباب في مبادرة إنسان من خلال ما يقدموه من أنشطة ثقافيه وإبداعيه متنوعة, متمنية لهم التوفيق والنجاح في أنشطتهم القادمة.

من جهتها ألقت الدكتورة "دلال علي غانم" كلمة المبادرة رحبت فيها بالحاضرين وأستعرضت مراحل المبادرة منذ أن كانت فكره حتى أصبحت كما هي عليه اليوم وأضافت أردنا أن نساهم في إحياء العقول أن نعيد فعل القراءة الذي كاد أن يندثر بين أوساط الشباب لهذا أطلقنا فعالياتنا "كتاب في أسبوع" بحصيلة تجاوزت 68 كتبا من 22 مارس 2012م وحتى الآن.


وأشارت غانم نسعى لأن نكون إحدى المؤسسات الثقافية الرائدة في اليمن للنهوض بوعي المجتمع والإرتقاء بذائقته الفنية والأدبية ومن هنا جاءت مبادرتنا بإطلاق فعالية يوم المبدع اليمني والتي نبدأها اليوم.