مؤسسة حرية تبدأ دورة المونتاج التلفزيوني لمدرسي كلية الاعلام بجامعة صنعاء


دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي دورة تدريب مدربين في تقنيات المونتاج التلفزيوني لمدرسي ومعيدي كلية الاعلام بجامعة صنعاء في حين أختتمت دورة التصوير الصحفي لطلبة قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء أيضا.

وتستمر دورة تقنيات المونتاج التلفزيوني مدة أسبوع يتلقى خلالها المدرسون والمعيدون تدريبا نظرياً وعملياً في مختلف مهارات وتقنيات المونتاج التلفزيوني باستخدام أجهزة حاسوب (ماكينتوش) بحيث يتأهل المتدربون لتدريب طلبة كلية الإعلام أثناء عملية تدريس المنهج العلمي.

وهذه هي الدورة التدريبية الثالثة ضمن حزمة من خمس دورات مخصصة لكلية الإعلام بجامعة صنعاء تشمل مختلف مجالات التقنيات الإعلامية والصحافية والتي تنفذها مؤسسة حرية بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S).


وستعقب هذه الدورة دورتين تدريبيتين خلال الفترة القادمة, الأولى في مجال المونتاج الصوتي لقسم الإذاعة بالكلية والثانية في مجال الإخراج الإعلاني والدعائي لقسم العلاقات العامة بكلية اإعلام ومكرسة جميعها لتطوير التحصيل العلمي في المجال الإعلامي بجانبه التقني.

في غضون ذلك أختتمت اليوم الأحد دورة التصوير الصحفي لطبة قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي بدأت الخميس الماضي 10 ابريل الجاري وأستهدفت نحو 20 متدرباً من الطلبة الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال التصوير الصحفي.