محافظ تعز: السلطة المحلية مستعدة لدعم الباحثين العلميين لدفع عجلة التنمية


تعز - وفاء المطري - دشنت اليوم بمدينة تعز ورشة العمل الخاصة بمشروع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والتي تقام لمدة "يومين" برعاية رئيس الوزراء "محمد سالم باسندوة" وبحضور رئيس المجلس الإشرافي الأعلى لمجموعة شركات "هائل سعيد أنعم" وشركاه وبمشاركة عدد من رجال الأعمال وقيادة الغرفة التجارية ورؤساء الجامعات اليمنية الحكومة والخاصة وممثلين عن المراكز البحثية.

وفي التدشين أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس "هشام شرف" على أهمية إنعقاد الورشة والتي تأتي ترجمة لإهتمامات الوزارة وأولوياتها التي تعكس أولويات حكومة الوفاق وإهتماماتها وتشكل خطوة نحو إستيعاب مخرجات الحوار الوطني.


وأضاف شرف أن المستقبل الذي نخطط له اليوم يتطلب منا جميعاً الإيمان بدور البحث العلمي ودور الجامعات التنموي والشراكة الفاعلة بين الجامعات ومؤسسات البحث والتطوير وقطاع المال والأعمال.

من جانبه أكد محافظ تعز رئيس المجلس المحلي "شوقي أحمد هائل" دعم السلطة المحلية للباحثين وتسهيل كافة الصعوبات أمامهم بما يمكنهم من الإسهام مع القطاع الخاص في المشاركة بدفع عجلة التنمية الإقتصادية وتحقيق الأهداف المأمولة وجذب المستثمرين المحليين والأجانب للإستثمار في القطاعات الحيوية والإستراتيجية للإقتصاد الوطني.