مؤسسة "بيسمنت" تحتفل بإيقاد شمعتها السادسة بصنعاء


أكد الدكتور "عبدالحافظ ثابت نعمان" وزير التعليم الفني والتدريب المهني على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الثقافية في خلخلة التقليدي والجامد ونشر وعي جديد يرتقي بالإنسان أولا وأخيراً.

وأوضح في كلمته خلال إحتفالية مؤسسة "بيسمنت" الثقافية بإيقاد شمعتها السادسة: إن الثقافه هي الوضوح في نقل الفكره الى المجتمع وايصالها الى المتلقي, مشيداً بما تقدمة بيسمنت من انشطة ثقافيه متنوعه.

من جهتها ألقت "شيماء جمال" المدير التنفيذي للمؤسسة كلمة شكر لكل من ساهم في إستمرار مؤسسة بيسمنت بجهده أو وقته أو مشاركته المادية او حتى بالتشجيع والكلمة الطيبة وأختتمت الكلمة بتكريم لأعضاء ساهموا في مسيرة البيسمنت. 

كما ألقيت عدد من الكلمات لبعض المساهمين الأوائل في التأسيس ولمؤسسها "سبأ الصليحي" تحت عنوان "رسالة موقدي الشمعة السادسة" تحدثت في مجملها عن مسيرة البيسمنت وأنشطتها الثقافيه المتنوعه وأهم الأعمال التي أقيمت فيها ونوعها وأوائل المساهمين في برنامجها "منتدى التبادل المعرفي" البذرة الأولى التي انطلقت منها المؤسسة. 

تخلل حفل الفعاليه عرض لمسؤولي الأنشطة الستة في بيسمنت تعريفا عنها وعن بداياتها وأهدافها والخطط المستقبلية لتطويرها وتلا ذلك عرض موسيقي  لـ "أماني يحيى" و"مثال سعيد" و"حمزة الوزير".


وفي الإحتفاليه أطلع الحاضرون على معرض فني لزهرة المنغروف شعار منتدى التبادل المعرفي وأطلعوا أيضاً على عمل فني بعنوان "أحذر .. منطقة عمل" يجسد العصف الفكري الخلاق الذي يخلق كثيراً من أعمال المؤسسة.

تخلل الحفل العديد من العروض المفتوحة من الجمهور في الميكرفون المفتوح الذين شاركوا فيها بمواهبهم من غناء وشعر وكوميديا وأختتم الحفل بإطلاق استديو- بايس أحدث أنشطة المؤسسة والذي يحمل الرقم ستة.

يذكر أن مؤسسة بيسمنت هي مؤسسه ثقافيه مستقلة غير ربحيه تعنى بتعزيز قيم التسامح وقبول الآخر وحرية التعبير والمشاركة المجتمعية لإحداث تغيير ايجابي في حياة الإنسان عن طريق أنشطه وفعاليات متنوعة تقام أسبوعياً بالإضافة إلى ورش عمل ومشاريع إما بشكل مستقل أو بالشراكة مع منظمات أخرى.