وزير الداخلية "الترب": قادرون على إجتياز التحديات وإعادة الأمن والإستقرار


تعز - وفاء المطري - أشاد وزير الداخلية اللواء "عبده حسين الترب" بدعم السلطة المحلية بمحافظة تعز ممثلة بمحافظ المحافظة "شوقي احمد هائل" للأجهزة الأمنية والتي بدورها تعزز من ترسيخ الأمن والإستقرار والحد من إنتشار الجريمة, معلناً الوزير الترب فتح باب التنافس والمفاضلة لإدارة شرطة السير وإدارة أمن المخا بتعز وتشكيل لجنة برئاسة مدير شرطة تعز وذلك وفقا لآلية وشروط محددة.

وأكد الترب خلال لقاءه اليوم القيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز بحضور المحافظ شوقي أن أي فشل في أي ادارة او جهاز شرطوي ستخضع قيادته للمفاضلة مباشرة, مشيراً إلى أن مزايا المفاضلة ستعمل على تلافي التدخلات والمحسوبية والوساطة والإعتماد فقط على الكفاءة والجدارة والمهنية في العمل والتخلص من الضغوط الحزبية وغيرها من التدخلات.

وقال الترب لقد بدأنا في وزارة الداخلية بمصفوفة من الإجراءات المتعلقة بالمناصب القيادية وخضوعها للمفاضلة وكذا بالتأهيل والتدريب, مشيداً بالدور الأمني الرائع الذي تضطلع به شرطة تعز والدعم المباشر من محافظ تعز للأجهزة الشرطوية.

وحث الوزير الترب الجميع على نسيان الماضي بكل مآسيه والتخلي عن الإنتماءات الحزبية والولاءات الضيقة في صفوف القوات المسلحة والأمن.

وأشار إلى أن التصالح والتسامح الذي كان من أولويات مخرجات الحوار الوطني هو الأساس في إرساء مبادئ الدولة المدنية الحديثة في بلادنا التي نمر الآن بمرحلة صياغة دستورها ومن ثم الإستفتاء عليه والإنتقال بعدها الى مرحلة إرساء مبادئ النظام والقانون بشكل أوسع وأكبر.

وقال أن هذه المراحل تتطلب يقضه أمنية عالية وعلينا تحمل مسئولياتنا الأمنية بكل كفاءة وإقتدار, مستعرضاً العديد من التحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية والعسكرية في المراحل المقبلة والتي قال عنها بأن مؤشراتها ذات مخاطر جسيمة.

وأضاف نحن قادرون على إجتياز هذه التحديات ولدينا العزيمة والإصرار في تحقيق الأمن والإستقرار في ربوع الوطن مهما كلفنا ذلك من جهد ووقت وتضحيات.


هذا وكان محافظ تعز شوقي هائل قد القى كلمة عبر فيها عن تقديره لزيارة وزير الداخلية لتعز الذي سيقف إمامها على أوضاع اجهزة الشرطة وقدراتها وإمكانياتها في فرض هيبة الدولة والقانون, متمنياً لهذه الزيارة نتائج إيجابية في تعزيز قدرات أجهزة الشرطة.

بعد ذلك قام وزير الداخلية ومعه محافظ محافظة تعز شوقي هائل بزيارة تفقدية لبعض المرافق الحكومية بتعز إضافة إلى زيارة القوات المسلحة في محور تعز.