متحدثو تيدكس تعز 2014 (4)


وصل عدد المتقدمين للمشاركة في "تيدكس تعز 2014" إلى 200 متقدم تم إختيار 15 متحدثاً فقط لإستعراض أفكارهم المتنوعة وذلك كما جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منظمي الحدث بفندق السعيد بتعز أمس الثلاثاء.

 

13 - "أحمد محسن المليكي" - يعمل في إحدى الجامعات الأهلية في تعز كموظف خدمات وقد أستطاع من خلال عمله و بجهوده الفردية أن يتوصل إلى تركيبة خاصة تستخدم في مجال عمله, كما قد شارك في المعرض اليمني الثاني للإختراعات المنعقد في صنعاء 2013م.

لديه أمل في تسجيل براءة إختراع وإنشاء معمل تصنيع للمنتج الذي توصل إليه ليؤكد بذلك أن الإرادة هي العنوان الأبرز لمسيرة حياته.


14 - "ميرفت الحميضة" - حاصلة على دبلوم فني أسنان وخلال فترة قصيرة أستطاعت ميرفت البدء بمشروعها الخاص في مجال تصميم الأزياء بالتعاون مع المعامل البسيطة التي تقوم بتشغيل اليتيمات والأرامل كي تساعدهن في الحصول على دخل جيد يكفل لهن حياة كريمة.

حالياً تشغل ميرفت عضوية عدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني التي من أبرزها "الجمعية اليمنية لتنمية الأعمال" و"اللجنة الإستشاريه بنادي الأعمال اليمني".

كذلك شاركت في العديد من المهرجانات والفعاليات الخيرية ولها العديد من الأنشطة المجتمعية التي تهتم بتنمية التفكير الإبداعي لدى الفتيات من سن مبكرة. 


15 - "علي المراني" - بمحادثته الأخيرة التي ألقاها في تيدكس صنعاء 2012م وصل المراني إلى المركز السادس من بين أكثر من خمسة وثلاثين ألف محادثة في مؤتمرات تيدكس حول العالم, إضافة الى قصته الملهمة فقد ساعد المراني في ذلك خبرته الإعلامية وحضوره المسرحي الذي أمتد لأكثر من 8 سنوات بدأها محرراً صحفياً بجريدة المدينة وصولاً الى عمله كمنتج ومقدم لعدد من البرامج الإذاعية في مجموعة MBC وكذلك إعداده و تقديمه لبرامج تلفزيونية ضمن شبكة المجد الفضائية.