تغريم من لم يدل بصوته في الإنتخابات المصرية 500 جنيه (فيديو)

- طارق شبل -
قال المستشار "طارق شبل" عضو أمانة اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة المصرية إن اللجنة ستفعل نصوص قانون إنتخابات الرئاسة الخاص بتغريم المختلفين عن الإدلاء بصوتهم مبلغ 500 جنيه. 

وأضاف شبل في مداخلة مع فضائية "سي بي سي" إن شاء الله هنفعل النصوص الواردة في قانون العقوبات بشأن إنتخابات الرئاسة بتوقيع غرامة على من لا يدلي بصوته بحد أقصى 500 جنيه مالم يكن هناك عذر ونبلغ النيابة العامة بأسمائهم وأموال الغرامة ستؤول لوزارة المالية.

وأشار شبل إلى أنه حتى الآن لم تقرر لجنة الإنتخابات مد فترة التصويت ليوم ثالث, مضيفاً لن تمد الإنتخابات لكن لكل حادث حديث لأن هذا خاضع لسلطة لجنة الإنتخابات الرئاسية.

ورفض شبل الإفصاح عن نسبة من أدلوا بصوتهم في اليوم الأول للإنتخابات منعاً للبس وأضاف تعمدنا ألا نتكلم فى الحديث عن نسبة المشاركين في الإنتخابات, مؤكداً أن الأعداد لا تظهر إلا بعد الإنتهاء من الإنتخابات. 

ومن جهة أخرى شهدت الفضائيات المصرية أمس الأثنين ظهوراً منفعلاً للإعلاميين المصريين, حيث  ظهر إعلاميو القنوات المصرية في حالة من الصدمة بسبب ضعف الإقبال الشعبي على الإنتخابات الرئاسية المصرية.

وفي تصريح للإعلامي "حمدي قنديل" الذي قال لقناة "ام بي سي - مصر" إن الإقبال على التصويت فى الإنتخابات الرئاسية غير مرضي وأن الإعلام أوحى للناس أن المعركة محسومة مما أدى إلى عزوفهم عن المشاركة في الإنتخابات.

يذكر أن نسبة المصريين الذين يحق لهم التصويت في الإنتخابات الرئاسية تبلغ قرابة 50 مليون ناخب مصري وبحسب أكثر التوقعات فإن هذه الإنتخابات قد تشهد مشاركة 10 مليون فقط أكثر من نصفهم من الأقباط.