منظمة الصحة العالمية تجتمع بشكل طارئ بشأن فيروس "كورونا"


أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستعقد إجتماعاً طارئاً الثلاثاء القادم حول فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية بعد تزايد حالات الإصابة بالمرض القلق في دول عدة.

وقال الناطق باسم المنظمة "طارق يساريفيتش" في تصريحات صحافية أن الثلاثاء القادم ستعقد لجنة الطوارئ إجتماعاً حول فيروس كورونا, موضحاً أن اللجنة أجتمعت أربع مرات حتى الآن آخرها كان في ديسمبر الماضي منذ بدء إنتشار المرض وقررت عندها اللقاء مجدداً.

وتابع أن تزايد عدد الحالات في دول عدة أثار تساؤلات وقال إنه لا يعلم ما ستكون عليه القرارات التي يمكن أن تصدر عن الخبراء.

في الأثناء أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس تسجيل خمس حالات وفاة جديدة بالفيروس وأكد الموقع الإلكتروني للوزارة أنه توفي رجلان 47 و60 عاما في المدينة المنورة ورجل 84 عاماً في مكة المكرمة ورابع 54 عاماً في جدة, فيما توفيت امرأة في الرياض.

وكان وزير الصحة المكلف عادل فقيه أقال في وقت سابق مدير مستشفى الملك فهد في جدة الذي شكل بؤرة لفيروس كورونا في المدينة الساحلية ما أسفر عن وفيات عدة في صفوف الأطباء والممرضات.

وأطلقت حملة توعية تتضمن سلسلة تدابير وقائية لإحتواء تفشي الفيروس وطلبت الوزارة تعاون خمس شركات لإنتاج الأدوية لإيجاد لقاح ضد الفيروس.