"كيف نفتتح عصراً جديداً" في أمسية فكريه لمؤسسة "يقظة" التنموية



أستضافت مؤسسة يقظة التنموية على قاعة المعهد العام للإتصالات بصنعاء المفكر والخبير الإستراتيجي القطري الدكتور "جاسم سلطان" مؤسس مشروع النهضة لتقديم العديد من الأمسيات.

الأمسية الأولى تحت عنوان "كيف نفتتح عصراً جديداً" والثانيه تحت عنوان "اللحظات الحرجه في حياة المجتمعات (التحديات ومقاربة الحل)".

وفي تصريح خاص لرئيس مؤسسة يقضة التنموية "جمال حميد المليكي" قال فيه تأتي هذه الأمسيات التي تنظمها المؤسسه الى جانب العديد من الفعاليات وورش العمل والندوات لخلق فكر واعي بواجباته نحو مجتمعه بعيداً عن أفكار الإقتتال.

وأشار المليكي الى أن المجتمعات اليوم لا تنتصر بقوة السلاح بل تنتصر بالقلم, تنتصر بالكلمه, تنتصر بالكتاب, موضحاً أن المؤسسة تسعى للمساهمة في إنتاج ثورة فكريه ومعرفيه لتصبح ثقافه سائدة لدى المجتمع اليمني.

شارك في اليوم الأول من الأمسية المئات من الشباب والمهتمين في مجال الفكر والسياسة وعلم الإجتماع وتأتي إستضافة الدكتور سلطان إستكمالاً لبرنامج "إنسان النهضة" الذي تقيمه المؤسسة وأستمر لمدة عام ويهدف الى الإسهام في سد الفجوة المعرفية التي يعاني منها المجتمع قدمه نخبة من المدربين والباحثين في الوطن العربي.