محافظ تعز: أقليم الجند يتسع للجميع والإعتصامات تزيد الأوضاع تدهوراً


تعز - وفاء المطري - كرم محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" اليوم 215 عامل وعاملة يعملون في 58 مؤسسة بالقطاعين العام والخاص وذلك في حفل نظمته السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية وفرع الإتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية بمناسبة عيد العمال العالمي.

وفي الحفل هنأ المحافظ العمال والعاملات بالمحافظة, لافتاً إلى أن هذا التكريم الرمزي للعمال هو تكريم لكل العاملين المنتجين والمبدعين.

وأكد المحافظ ضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء والإبتعاد عن المظاهر المسيئة للعمال والإقتصاد الوطني, مشيراً الى أن المسيرات والإعتصامات المتكررة وقطع الشوارع وإغلاق المؤسسات تزيد الأوضاع الإقتصادية تدهوراً.

وأشار شوقي الى وقوف السلطة المحلية بالمحافظة الى جانب العمال وحقوقهم المشروعة بعيداً عن أي تأثير سلبي على مصالح الوطن والمواطنين.

ولفت المحافظ الى أن أقليم الجند القادم سيكون مثالي في المرحلة الجديدة وسيتسع للجميع بعيداً عن التعصب الأعمى والممارسات المناطقية بكل اشكالها.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل "احمد العليمي" إن الإحتفال بعيد العمال هو تقدير وعرفان للجهود التي يبذلها العمال في مواقعهم, مشيراً الى أن العامل هو المستقبل الواعد وباني اليمن الجديد ورائد التنمية والتعمير ومفتاح نهضة الأمة.

ونوه العليمي الى أن المرحلة تفرض على جميع العاملين الإخلاص والتفاني في مواقع العمل والإنتاج وتفهم الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والأمنية .

من جانبه أستعرض رئيس فرع الإتحاد العام لنقابات العمال "علي عطية" الأوضاع المعيشية المتردية لجميع الشرائح الإجتماعية بما فيها العمال, داعياً الحكومة الى تبني سياسات تخدم شريحة العمال الواسعة من خلال تجفيف منابع الفساد والعبث بالمال العام وتهريب المشتقات النفطية وتحسين آلية تحصيل موارد الدولة وإيقاف كل مظاهر الإنفاق العبثي والإزدواج الوظيفي.

حضر الحفل وكيل محافظة تعز "عبدالله أمير" ورئيس الغرفة التجارية والصناعية "منير احمد هائل".