إطلاق حملة توعوية تحت شعار "سلامة إطارك تحفظ حياتك"


صنعاء - محمد السبئي - بدأت بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية حملة التوعية بمعايير السلامة لإطارات السيارات تنظمها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة تحت شعار "سلامة إطارك تحفظ حياتك".

تهدف الحملة إلى توعيه سائقي السيارات بكيفية إختيار الإطارات والمعلومات الأساسية عند الشراء من خلال توزيع كتيب خاص بالحملة يتضمن الإرشادات والنصائح التي تساعد المستهلك في كيفية الإختيار الصحيح للإطار المناسب لسيارته والذي يعتمد على القراءة الصحيحة وفهم مدلول الرموز والبيانات الإيضاحية والإرشادية المدونة على الإطار باعتبارها عوامل رئيسية.

بالإضافة الإستخدام الأمثل للإطارات ومتطلبات وإشتراطات الأمان والسلامة والحفظ والتخزين وبما يسهم في تأمين سلامة المستهلك وتوفير جودة المنتج ونشر ثقافة المواصفات والجودة.

وأوضح مدير عام الهيئة "وليد عبدالرحمن عثمان" لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن هيئة المواصفات أولت عملية الرقابة والتفتيش على إطارات السيارات إهتماماً كبيراً من أجل ضمان سلامة المستهلك وتوفير جودة المنتج.

وأضاف وليد إلى أن الهيئة تخضع الإطارات المستوردة لإجراءات الرقابة والتفتيش للتحقق من إستيفائها لمتطلبات المنظومة التشريعية الخليجية للتحقق من المطابقة وفقاً لهذه المواصفات القياسية, داعياً وسائل الإعلام للتفاعل مع الحملة وأهدافها في حماية صحة وسلامة المستهلك والمساهمة في حماية البيئة.