محافظ تعز يوجه بالتحقيق مع ملاك مركز "التحرير التجاري"


وجه محافظ تعز "شوقي هائل" بالتحقيق مع ملاك مركز "التحرير التجاري" الذي تعرض ظهر أمس لإندلاع حريق هائل تسبب في وفاة شخص وتضرر أكثر من 50 محل تجاري و60 بسطة بحسب التقديرات الأولية وذلك لعدم التزامهم بتوفير وسائل السلامة وقيامهم بالتأجير العشوائي.

كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة أمين عام المجلس المحلي وعضوية عدد من الجهات المختصة للنزول الميداني للإطلاع على حجم الأضرار ومعرفة ملابسات الحادثة وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين. 

ووجه المحافظ مكتب الأشغال وإدارة الدفاع المدني بالنزول الميداني الى المراكز التجاري في المدينة للتأكد من مدى توفر وسائل السلامة في تلك المراكز تفادياً لعدم تكرار حوادث آخرى. 

من جهة أخرى قال مدير شرطة المحافظة العميد ركن "مطهر الشعيبي" في تصريح صحفي لموقع "26 سبتمبرنت" أن الحريق أندلع في تمام الساعة الـ 12 ظهراً في الدور الأرضي لمركز التحرير التجاري وتحركت فرق من الإطفاء تابعة لفرع مصلحة الدفاع المدني ومجموعة هائل سعيد أنعم وفرع شركة النفط وفرق الدفاع التابعة لمطار تعز لإخماد الحريق والسيطرة عليه, لافتاً الى أن عملية الإطفاء استمرت حتى الساعة السادسة مساءً وتم التمكن من اخماد الحريق بشكل كامل. 

وأرجع الشعيبي التأخر في إخماد الحريق الى وجود مواد بترولية مخزنة ومولدات كهربائية لكل محل تجاري وبسطة, إضافة الى إحتواء تلك المحلات على مواد قابلة للاشتعال كالملابس والعطورات وأدوات التجميل, علاوة على وجود بسطات على محيط المركز أعاقت جهود رجال الإطفاء في الوصول الى مكان الحادث. 

واضاف الشعيبي أنه تم تشكل لجنة من قسم شرطة 26 سبتمبر وعقال الحارات المجاورة للمركز وعدد من أصحاب المحلات التجارية للحفاظ على ممتلكات المواطنين لضمان عدم السطو عليها أو نهبها.