دورة تدريبية حول مهارات القيادة الإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية بتعز


تعز - وفاء المطري - بدأت اليوم بتعز دورة تدريبية خاصة بتعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء العاملات في المؤسسات الحكومية ينظمها منتدى التنمية السياسية بالتعاون مع مركز "معين" للتنمية المجتمعية وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من الـ جي أي زد ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في إتخاذ القرار.

تهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام إلى إكساب 25 متدربة من المؤسسات الحكومية مهارات قيادية وإدارية لازمة لرفع مستوى أدائهن وبما يمكنهن من التخطيط وتنظيم العمل وتطبيق القوانين واللوائح بالطرق العلمية والعملية الصحيحة وبما يمكنهن من الوصول إلى مواقع صنع القرار وتنفيذه في مواقعهن الوظيفية.

وفي بداية الدورة أوضح ضابط الأنشطة والبرامج في منتدى التنمية السياسية منسق الدورة "عمار محمود مرشد" أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي ينفذه المنتدى في عدد من محافظات الجمهورية بهدف إتاحة المزيد من الفرص للنساء الموظفات في المؤسسات الحكومية لتبوأ مراكز صنع القرار و المشاركة بفعالية في مختلف جوانب الحياة ومنها الجانب السياسي.

وقالت مدربة الدورة "نفيسة حمود" إن برنامج الدورة يهدف إلى توعية النساء العاملات في الدوائر الحكومية بعدد 30 مشاركة حول النوع الإجتماعي وكيفية وصولهن إلى صناعة القرار في ظل دخول اليمن بمرحلة الأقاليم حتى تكون أكثر قدرة لمعرفة الواقع والأسس التي تعزز من دورها في المجتمع بشكل ليس مساوي وإنما منصف مع أخاه الرجل.

وأشارت "صباح " منسقة الدورة عن إدارة تنمية المرأة بالمحافظة إن النساء بحاجة إلى إقامة مثل هذه الدورات لصقل مداركهن وإكسابهن مهارات ومعارف لتطوير الذات وخدمة أنفسهن والمجتمع من حولهن لما فيه الارتقاء بالأدوار المناطة إليها والتي تصبوا لتحقيقها.

حضر إفتتاح الدورة مستشار برنامج الحكم الرشيد في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "علي العمودي" ومنسقة مركز معين للتنمية المجتمعية "هبة المنصوري".