بدء المشروع التجريبي لتقديم وجبات خفيفة لطلاب وطالبات المدارس


أكد وزير التربية والتعليم الدكتور "عبدالرزاق الأشول" حرص الوزارة على رفع نسبة الإلتحاق بالتعليم وتشجيع الأسر الفقيرة للدفع ببناتهم إلى المدارس.

جاء ذلك خلال تفقده ومعه ممثل برنامج الأغذية العالمي بصنعاء "بيشو باراجولي" ووكيل محافظة صنعاء "عبدالملك الغربي" لعملية تقديم وجبات غذائية خفيفة لطلاب وطالبات مدرسة عمر بن الخطاب بمديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء وكذا عملية صرف المساعدات الغذائية لطالبات المدرسة ضمن برنامج دعم تعليم الفتاة.

وثمن الوزير الأشول إسهامات برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة الغراسي الداعمة لجهود الوزارة الرامية الى رفع نسبة الإلتحاق من خلال مشروع الغذاء مقابل التعليم, مؤكداً أنه سيتم التوسع في مشروع تقديم الوجبات الخفيفة ليستهدف مليون طالب وطالبة في العام القادم لما حققه من نجاح في مرحلته التجريبية التي تستمر لنهاية العام الدراسي الجاري.

ودعا الوزير رجال المال والأعمال والقطاع الخاص الى بناء شراكة حقيقية مع وزارة التربية والتعليم والإسهام الفاعل لتجويد وتحسين العملية التعليمية في بلادنا كونها مسؤولية مجتمعية.

من جانبه قال ممثل برنامج الأغذية العالمي أن عملية النهوض بالتعليم ليست مسؤولية جهة بعينها ولكنها مسؤولية الجميع, مشيراً الى الشراكة الفاعلة بين الوزارة والبرنامج لرفع نسبة الإلتحاق في أوساط الفتيات خاصة في المناطق الريفية.