جامعة تعز تدشن المرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني 2014 - 2015


دشنت نيابة رئاسة جامعة تعز لشؤون الطلبة المرحلة الأولى لعملية التنسيق الإلكتروني للقبول بكليات الجامعة للعام الجامعى 2014/2015م والتى بدأت في إستقبال طلبات التنسيق عبر الانترنت www.oasyemen.net في 1 يونيو 2014م.

هذا وقد شدد الدكتور "مهيوب البحيري" نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة على الجهات ذات العلاقة بتقديم كل التسهيلات اللازمة أمام تدفق الطلبة وخصوصاً أثناء سداد الرسوم في فروع البريد وتقديم أفضل الطرق لتسهيل إجراءات التنسيق المالية أمام الطلبة وأن يخصص لهم موظفين تجنباً للإزدحام وتسهيلاً لسير العملية وفق خطوات سريعة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي أقيم مع "زكريا محمد عبدالحق" نائب مدير عام بريد المحافظة والذي تم عقب إفتتاحية الورشة التدريبية الخاصة مع مالكي مقاهي الانترنت للتعريف بالنظام وإلزام المقاهي بتقديم الخدمة بأقل الأسعار وسرعة الإنجاز وإستقبال ابنائنا الطلبة بأقل الجهود.

وأضاف زكريا أن مركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي والمشرف على نظام التنسيق الإلكتروني للعام الماضي في الجامعات اليمنية أعطى جامعة تعز المرتبة الأولى من حيث عدد الطلبة المنسقين الكترونياً مما يدلل على أن سكان تعز العاصمة الثقافية اليمنية يدركون أهمية مسايرة التطور وتطبيق مجال تكنولوجيا المعلومات وقد حرصنا في جامعة تعز على إنجاح العملية لما لها من أهمية في توفير الجهد والوقت والمال على الطلاب خاصة المقيمين في أماكن بعيدة عن خدمات الإنترنت إلى جانب تمكينهم من الحصول على نتيجة التنسيق الكترونيا.

يذكر أنه سيبدأ هذا العام تطبيق نظام التنسيق الإلكترونى بشكل أوسع وأشمل حيث سيشمل لجان الكنترول والمفاضلة الإلكترونية بين الطلبة بعد إجتياز مرحلة إختبارات القبول ولن يكون على الطالب الحضور للجامعة إلا عند إختبارات المفاضلة للقبول وعند تسليم الملف بعد الإعلان عن قبوله في كشوفات المقبولين.