لقاء تشاوري لمؤسسة "برامج التنمية الثقافية" مع صناع القرار بتعز


تعز - وفاء المطري - نظمت مؤسسة "برامج التنمية الثقافية" اليوم بتعز لقاء تشاوري مع صناع القرار برئاسة وكيل المحافظة المهندس رشاد الأكحلي" للتعريف بمشروع شبكة رصيد لمتابعة الموازنة العامة للإسهام في تحقيق أهداف الألفية الإنمائية في مجالي وفيات الأمهات والأطفال والممول من منظمة اوكسفام الهولندية ويستمر لمدة عام واحد.

وتم خلال اللقاء الذي ضم قيادة مكتب الصحة العامة ومدراء المستشفيات الرئيسية بالمحافظة والرعاية الصحية الأولية والمكاتب ذات العلاقة التشاور حول الموازنة العامة ومدى استجابتها لتحقيق الأهداف الإنمائية المتعلقة بوفيات الأمهات والأطفال.

وفي اللقاء أكد وكيل محافظة تعز الأكحلي أهمية الوقوف بشفافية أمام الموازنات التشغيلية بشكل عام وموازنات الصحة بشكل خاص كونها تعنى بحياة الناس وصحتهم, منوهاً بأن الفقر يعكس نفسه سلباً على الوضع الصحي والتعليمي للمجتمعات المحلية وأن نجاح أي برنامج أو مشروع يجب أن تتوفر له البيانات الصحيحة والدقيقة خاصة ما يتعلق منها بوفيات الأمهات والأطفال.

من جانبها أستعرضت مديرة البرامج بمؤسسة برامج التنمية الثقافية "أماني عبد الجليل" نشاط المؤسسة و نزولاتها الميدانية والمسوحات التي نفذتها والمؤشرات التي خرجت بها, لافتة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامجي الإدارة الرشيدة وحقوق الإنسان كما يندرج ضمن برنامج بناء القدرات الذي ستتلقاه المنظمات وموظفي السلطة المحلية 

حضر اللقاء عدداً من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ورئيس مؤسسة برامج التنمية الثقافية "يحيى حسن المشرقي".