مدير جامعة تعز "الشعيبي": لا داعي للإمتحانات الأساسية والثانوية


تعز - نعائم خالد - إقيم اليوم بمحافظة تعز المؤتمر الصحفي لحملة شباب من أجل التعليم تنظمها المبادرة الشبابية التوعوية "فاتبعوني يحببكم الله" بمشاركة مكتب التربية والتعليم بتعز وجامعة تعز مركز الدراسات والإعلام التربوي ورعاية الجامعة الوطنية.

وخلال المؤتمر عرض ريبورتاج تفصيلي لنشاط أستمر أسبوعيين متتالين في مرحلته الأولي والتى وزعت فيه 40 الف ملصق في مدارس المدينة والريف و150 لوحة فماشية تتحدث عن مخاطر ظاهرة الغش ونشر ثقافة تنبذ الأساليب التى تمارس لإلغاء العقل وتؤثر على العملية التعليمية مع الوقوف أمام الظاهرة بجدية ومسؤولية مع عرض أهداف المبادرة التى تسير نحو التعريف وإحياء السنة النبوية وتعميق حبنا للرسول العظيم محمد علية الصلاة والسلام وإبراز مآثره وقيمة من حب وصدق وتسامح وخير.

وأكد رئيس جامعه تعز الأستاذ الدكتور "محمد الشعيبي" الى أن جامعة تعز حسمت أمرها في إخضاع جميع الطلاب الملتحقين الى جميع أقسامها وكلياتها باختبارات القبول ,مشيراً الى أنه لا داعي للإمتحانات الأساسية والثانوية طالما ورثت مفهوم وجوب الغش ونتج عنها قتل ومبالغ طائلة تصرف.

وأكد مستشار مدير التربية والتعليم بالمحافظة "ضياء الحق السامعي" إلى أن الغش ظاهرة سلبية تؤثر على النشء ومستقبل الأجيال ولابد وضع لها حد رادع وعقوبة لمقترفيها حتي تواجه الظاهرة بحزم ومسؤولية تجاه الأجيال والمستقبل القادم.