تخصيص أراضي لمجمع ثقافي وقاعة للمؤتمرات بتعز


تعز - وفاء المطري - أقر المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية تعز في إجتماعه اليوم برئاسة المحافظ "شوقي أحمد هائل" مصفوفة الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة النصف الثاني من العام الحالي, حيث أقر الإجتماع إقامة مهرجان "عيدكم مخا" خلال عطلة عيد الفطر المبارك في كل من مخا وباب المندب والمشاركة في مهرجان صيف صنعاء السياحي.

كما وقف المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية أمام عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بمشاريع البنى التحتية للعاصمة الثقافية وبرامج وأنشطة الفعاليات والمهرجانات.

وناشد المكتب التنفيذي الحكومة الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه العاصمة الثقافية لتقوم بدورها في تنفيذ المشاريع الثقافية والسياحية والأنشطة والبرامج المختلفة, كما قدم رئيس المكتب التنفيذي "رمزي اليوسفي" تقريراً عن مستوى سير أنشطة المكتب خلال الأشهر الـ6 الماضية من العام الجاري والخطوات الجارية لتخصيص أراضي للمنشآت الثقافية وبما يقارب 150 الف متر مربع في منطقة المطار القديم كمجمع ثقافي وقاعة للمؤتمرات.

وأستمع الإجتماع من رئيس المكتب التنفيذي للزيارة الميدانية لمواقع كلية الفنون الجميلة والقناة الفضائية والمركز الثقافي ومسرح الهواء الطلق ومركزي الموروث الشعبي والتنمية الثقافية و ناقش المجتمعون الخطة التشغيلية لقلعة القاهرة واقر الإجتماع سرعة عملية المسح والإسقاطات وإعداد الدراسات والشروط المرجعية للتصاميم والمكونات النهائية للمشاريع الثقافية.

وناقش المكتب التقرير الخاص بالمعوقات التي تعترض سير أعمال المكتب والتصور الأولي لمشروع إعلان تعز عاصمة للثقافة العربية 2017م وقد تم تشكيل لجنة خاصة لمراجعة التصور لتقديمه إلى المكتب بصورته النهائية, كما أقر المكتب إختيار لجنة برئاسة الوكيل "عبدالله أمير" لإختيار الكتب التي سيتم طباعتها بدعم من المكتب التنفيذي.