ممثل حركة الجهاد الإسلامي باليمن: غزة تصنع الربيع العربي الحقيقي


صنعاء - أكرم الحاج - قال "أحمد بركة" ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين باليمن إن غزة في معركتها الحالية تصنع الربيع العربي الحقيقي, حيث طهارة البندقية ووضوح الرؤية وصوابية البوصلة. 

وحول الحرب على غزة قال بركة أن العدو الأن يشعر بورطة كبيرة أمام الأداء البطولي للمقاومة حيث كسرت صواريخها كل خطوط العدو الحمراء للعدو بوصولها الى جميع أراضينا المحتلة.

وتوعد بركه الكيان الصهيوني باستمرار المقاومة وتصاعدها في حالة إستمرار الحماقات الصهيونية.
وعن التهدئة قال: إذا إضطررنا للتهدئة فبالتأكيد لن تكون كسابقاتها حيث أن المقاومة تشترط رفع الحصار التام عن قطاع غزة وألا يمس سلاح المقاومة فهو غير خاضع للمساومة أو التفريط وسيكون للمقاومة الحق في الرد حال أخل العدو ببنود أي إتفاق للتهدئة.

وقال القيادي الفلسطيني أن المقاومة الفلسطينية قادرة بعون الله على فتح جبهات داخل عمق العدو في الأراضي المحتلة وسيكون التصعيد القادم فرصة لدخول المجاهدين الى داخل الأراضي.

ووجه بركة رسالة إلى الأمة العربية قائلاً : أنه من غير المقبول أن تسيل الدماء العربية على خير أرض فلسطين قبلة المسلمين الأولي ومن أراد القتال فإن فلسطين بحاجة الى كل هذة الدماء التي تراق الأن بسبب وبدون سبب.

كما وجه رسله الى وحكومة التوافق الوطني الفلسطيني مطالباً إياها بتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه غزة فعليها أن تكون في حالة إنعقاد دائم لتلبية إحتباجات أهلنا في قطاع غزة دعماً لصمودهم.

كما طالب السلطة الفلسطينية بأن تلقي بالإتفاقيات الموقعة مع العدو الى وجهه وتعلن الوقوف التام مع الشعب الفلسطيني ومقاومتة, داعياً إياها بوقف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني.

جاء ذلك مؤتمر صحفي أقامته الهيئة الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني مساء يوم أمس بمقر حركة حماس باليمن والذي حضره ممثلي الفصائل الفلسطينية بالجمهورية اليمنية وعدد من أعظاء الهيئة ووسائل الإعلام.