محافظ تعز: الإختلافات والمماحكات ينعكس سلباً على الأوضاع التنموية


تعز - وفاء المطري - ناقش إجتماع بمحافظة تعز اليوم الاربعاء برئاسة المحافظ "شوقي أحمد هائل" المشاريع الخدمية والتنموية بمديرية "الصلو" ومستوى إنضباط محلي الصلو وهيئته الإدارية في الإجتماعات الدورية.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم أمين عام محلي تعز "محمد الحاج" وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية الصلو الدور الرقابي للمجلس المحلي بالمديرية على المشاريع الخدمية والتنموية ومصالح المواطنين.

وفي الإجتماع قال محافظ تعز إن المواطنين لم ينتخبوا أحد إلا لتلبية مصالحهم ومتابعة إحتياجات المديرية من المشاريع وأن أي مماحكات أو إختلافات بين المجلس المحلي والهيئة الإدارية ينعكس سلباً على الأوضاع التنموية والخدمية وعلى المواطنين وتسيير مصالحهم.

وأشار المحافظ إلى أن مديرية الصلو من المديريات الصغيرة وذات التضاريس الصعبة وتنفيذ المشاريع فيها بحاجه إلى جهد ومتابعة ومصداقية, مبيناً أن تنفيذ المشاريع لا تقتصر على جهة واحدة وإنما يستدعي تضافر جهود الجميع لتنفيذها بما يخدم المصلحة العامة.

وأضاف شوقي أن هناك مشاريع ينفذها الصندوق الإجتماعي للتنمية والأشغال العامة والمؤسسات الخيرية بالإضافة إلى المشاريع المعتمدة بالموازنة العامة والخطة الإستثنائية, معتبراً أن قدرة المجالس المحلية والهيئات التنفيذية هو الأهم في متابعة وتنفيذ المشاريع والرقابة عليها.

فيما أستعرض مدير عام مديرية الصلو "فهد الفائق" وأمين عام محلي المديرية "منير منصور" الإشكالات التي تعانيها المديرية في كثير من المشاريع وفي مقدمتها مشروع المياه وتنفيذ مشروع المجمع الحكومي.