وزارة التربية والتعليم تدشن برنامج نهج "القراءة المبكرة"


أكد وزير التربية والتعليم الدكتور "عبدالرزاق الأشول" أهمية تضافر الجهود و إستشعار الجميع لمسؤولياتهم لضمان تعميم برنامج نهج القراءة المبكرة "اقرأ وأتعلم" على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2014/ 2015م .

وأشار الوزير في إفتتاح ورشة تدشين برنامج نهج القراءة المبكرة على المستوى الوطني والتي نظمتها اليوم بصنعاء وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مشروع تحسين معيشة المجتمع "سي إل بي" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى أهمية برنامج نهج القراءة الذي جاء كضرورة حتمية لمعالجة ضعف طلاب الصفوف الأولى على القراءة.

وأوضح وزيرالتربية أن الوزارة وفي إطار حرصها على تطوير وتحسين العملية التعليمية سعت بالتعاون مع شركاء التنمية لإيجاد حلول لهذه الإشكالية حيث كشف برنامج القراءة المبكرة في العام 2011م الى أن 45% من طلاب الصف الثاني و27% من طلاب الصف الثالث أساسي لم يتمكنوا من قراءة كلمة واحدة.


وتطرق الأشول إلى جهود الوزارة في تحديث وتحسين التعليم من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التطويرية وأبرزها تطوير المناهج الدراسية وتدريب وتأهيل المعلمين والإدارات المدرسية وكذا تحسين البيئة المدرسية وغيرها.