مؤسسة "حرية" تدشن البرنامج التدريبي الثاني لكلية الإعلام بجامعة صنعاء


دشنت مؤسسة "حرية" للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي أمس الثلاثاء بصنعاء البرنامج التدريبي الثاني لكلية الإعلام بجامعة صنعاء في المجالات التقنية الإعلامية والذي بدأ بدورة تدريبية في مجال (الإخراج الصحفي) لطلبة كلية الإعلام تستمر ثلاثة أيام يدرب فيها المدرب "مصطفى القعاري".

وينفذ هذا البرنامج التدريبي الذي يستهدف أكثر من 80 طالباً وطالبة بالتعاون مع الملحقية الثقافية في السفارة الأمريكية باليمن في قاعة التدريب بمقر مؤسسة حرية بالعاصمة صنعاء. 

ويشمل هذا البرنامج التدريبي ثلاث دورات أخرى في مجالات المونتاج التلفزيوني والمونتاج الإذاعي والهندسة الصوتية والإخراج الإعلاني والدعائي.


وقال رئيس المؤسسة الصحافي "خالد الحمادي" في كلمة الإفتتاح إن هذه الدورة هي الأولى في هذا البرنامج المكرس لطلبة كلية الإعلام بجامعة صنعاء وهي الدورة السادسة التي نفذت لكلية الاعلام والثامنة عشرة في سلسلة الدورات التي نفذتها المؤسسة منذ تأسيسها والتي دربت خلالها حتى الآن أكثر من 250 صحفيا وإعلامياً من 18 محافظة من مختلف الوسائل الإعلامية والجامعات اليمنية.

وأعتبر الحمادي هذه الدورات الخاصة ثمرة ونتيجة لعلاقة متينة ومتميزة بين مؤسسة حرية وبين المانحين الذين لمسوا التدريب النوعي للدورات التي تنفذها مؤسسة حرية بالاضافة الى أن هذين البرنامجين المخصصين لكلية الاعلام بجامعة صنعاء نتيجة للعلاقة الوطيدة بين المؤسسة وكلية الإعلام واللتان يبذلان قصارى جهودهما لتوفير فرص تدريبية لطلبة كلية الإعلام.