صغيرات شطرنج الإتحاد العام لرياضة المرأة يحققن نتائج جيدة في الأردن


عمان - صلاح العماري - تتواصل بصالة نادي الشطرنج الملكي الأردني منافسات البطولة العربية الفردية للفئات العمرية بالأردن والتي أنطلقت منافساتها عصر الجمعة 22 أغسطس بمشاركة تسع دول عربية.

وقد حققت فتيات إتحاد المرأة للشطرنج نتائج رائعة ومشرفة في اول وثاني أيام إنطلاق البطولة حيث فازت في أول أيام البطولة 6 لاعبات من أصل 8 لاعبات يمثلن اليمن في هذه البطولة العربية وتواصلت نتائج الفوز في اليوم الثاني للبطولة وقد اثنى المراقبون على اداء اللاعبات وأعربت بعثة المنتخب عن سعادتها بهذا الفوز, متمنية مواصلة النتائج المشرفة.

إذ نجحت اللاعبة "ملاك الشرقي" و"وفاء عبدالقادر" في سن 8 سنوات وفي سن 10 سنوات فازت "آلاء الشرقي" وخسرت "أمل الحمدي" وفي سن 12 سنة فازت "حنان نواس" وخسرت "سارة عامر" وفي سن 14 سنة فازت "اسماء الحليلة" و"نهى الأهدل".

وكانت قد انطلقت عصر الجمعة بنادي الفحيص الارثودكسي بالعاصمة الاردنية عمان منافسات البطولة العربية الفردية للشطرنج للفئات العمرية من سن 8-20 سنة بمشاركة 9 دول عربية من بينها بلادنا التي تشارك في أربع فئات هي 8 سنوات و10 سنوات و12 سنة و14 سنة.

والدول المشاركة في البطولة هي اليمن - الجزائر- مصر- الامارات - قطر - العراق- لبنان - فلسطسن - والاردن.

وكانت رئيسة الإتحاد اليمني لرياضة المراة الأخت "نظمية عبدالسلام" قد أطمأنت على البعثة وحثت اللاعبات على بذل قصارى جهودهن للتشريف الجيد لليمن, شاكرة دعم وزير الشباب ونائب الوزير للإتحاد بما من شأنه التواجد اليمني الدائم للمرأة اليمنية في مختلف المنافسات العربية والآسيوية.