لاعبات شطرنج اليمن يتفوقن على نجمات مصر والإمارات


عمان - صلاح العماري - حققت اللاعبتان "أمل الحمدي" فئة دون 10 سنوات و"وفاء الشيباني" دون 8 سنوات و"ملاك الشرقي" فئة 8 سنوات فوزاً سريعاً عكس تميز اللاعبات اليمنيات وأوجد أملاً في المنافسة في بطولة العرب الفردية الشطرنجية التي تجري منافساتها على صالة النادي الملكي الأردني بالعاصمة عمان. 

وكانت البداية قد جاءت مبشرة بفوز اللاعبة "اسماء الحليلة" على نظيرتها المصرية "فاطمة جمال" بطلة مصر والمصنفة الأولى في البطولة في فئة 14 عاما, فيما تعادلت اللاعبة "سارة عامر" في فئة 12 سنة مع المصرية "سارة عادل" بطلة العرب وافريقيا العام الماضي وكانت هي الأقرب للفوز لولا قلة الخبرة. 

وقد أثنت رئيسة البعثة الأستاذة "فاطمة العرشي" الأمين العام للإتحاد اليمني لرياضة المراة بمستوى اللاعبات وإنضباطهن داخل وخارج صالة المنافسة وحتثهن على مواصلة التركيز في الجولات القادمة. 


بدورها أثنت المشرف الفني والحكم الدولي الشطرنجي الكابتن "عديلة راوح" بعطاء اللاعبات وجهودهن من أجل تشريف الوطن, مؤكدة أن الأمل معقود بتحقيق منجز يشرف اليمن ورياضة المراة اليمنية وأشادت بالدفع المعنوي والتواصل الدائم لرئيسة الإتحاد اليمني لرياضة المرأة الأستاذة "نظمية عبدالسلام" مع اعضاء البعثة. 

وتمثل بلادنا في هذه البطولة اللاعبات "عبدالقادر الشيباني" و"ملاك الشرقي" 8 سنوات, "أمل الحمدي" و"آلاء الشرقي" 10 سنوات, "حنان نواس" و"سارة عامر" 12 سنة, "أسماء الحليلة" و"نهي الأهدل" 14 سنة.