محافظ تعز: قطاع التعليم المدخل الصحيح للنهوض بإقليم الجند


تعز - وفاء المطري - أختتمت اليوم بمدينة تعز الدورة التدريبية الخاصة بكبار المدربين في مجال مهارات نهج القراءة المبكرة بمشاركة 64 مشاركاً ومشاركة من منتسبي الحقل التربوي بإقليم الجند وأستمرت على مدى 15 يوم.

وفي حفل الإختتام أكد محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" على أهمية إيلاء قطاع التعليم إهتماما إستثنائياً باعتباره المدخل الصحيح للنهوض بإقليم الجند, مشدداً على تجنيب التعليم المماحكات السياسية والحزبية المعيقة لمستقبل أبناءنا الطلاب, مؤكداً أنه سيتم العمل على تصحيح مجمل الإختلالات التعليمية والتربوية للنهوض بواقع التعليم وتحسين مخرجاته.

ولفت محافظ تعز إلى أن إقليم الجند يمتلك ثروة بشرية يمكن إستغلالها وإستثمارها بالشكل المطلوب وبما يجعل من هذا الإقليم نموذجاً يحتذي به, مشيراً إلى ضرورة تفعيل الأنشطة الثقافية والرياضية في المدارس باعتبارها حاضنة المواهب والإبداع في مختلف المجالات.

من جانبه قال محافظ إب القاضي "يحيى الإرياني" أن مخرجات الدورة التدريبية ستعمل على إحداث نقلة نوعية في نهج القراءة المبكرة وتحسين المستوى التعليمي لأبنائنا الطلاب, مؤكداً أن الدورة أقيمت على أسس علمية صحيحة وسيكون لها مردود ايجابي على العملية التعليمية والتربوية بشكل عام, لافتاً إلى أهمية إستمرار عقد الدورات المشتركة لإقليم الجند في مختلف المجالات.


هذا وقد قام محافظا تعز وإب ومعهما رئيس اللجنة العليا للإنتخابات القاضي "محمد حسين الحكيمي" ووكيل وزارة الإدارة المحلية "أمين ألمقطري" ورئيس جامعة إب الدكتور "عبدالعزيز الشعيبي" ومدير مكتب التربية بتعز "عبدالفتاح جمال" بتكريم المشاركين بالدورة التدريبية بشهائد تقديرية.