مكتب جامعة "عين شمس" المصرية بصنعاء سيخفف الأعباء على الدارسين


صنعاء - فؤاد المسلمي - قال السفير المصري باليمن "أشرف عقل" أن العلاقات اليمنية المصرية تشهد تقدماً ملحوظاً في كافة المجالات وتمشي في خط واحد, مؤكداً أن هناك في الأيام القادمة ستكون توقيع العديد من الإتفاقيات في جميع المجالات, مشيراً أن مصر تمنح سنوياً عدد كبير من المنح الدراسية المجانية للطلاب اليمنيين.

جاء ذلك خلال حضوره توقيع إتفاقية بين جامعة "عين شمس" وبلادنا في مجالات التعليم المفتوح وأفتتاح مكتب لجامعة عين شمس في العاصمة صنعاء في مجالات التعليم العالي والمفتوح والتعليم عن بعد.

وأوضح نائب رئيس جامعة عين شمس في حفل التوقيع أن التعاون سيشمل العديد من التخصصات الموجودة بين البلدين وبطريقة حديثة متقدمة وبالتكنولوجيا المعاصرة الموجودة في الدول المتقدمة, مؤكداً ان الفرع سيخفف على الطلاب الدارسين اليمنيين للدارسات العليا من الأعباء الإقتصادية, مضيفاً أن إفتتاح فرع جامعة عين شمس في اليمن ممثلة بجامعة اليمن سيكون في كافة التخصصات وفي جميع المجالات.

حضر توقيع الإتفاقية من الجانب المصري أ.د. "حسين محمد عيسى" رئيس جامعة عين شمس وأ.د. "علي عبدالعزيز علي" نائب رئيس جامعة عين شمس وآ.د. "احمد جلال السيد" مدير مركز التعليم المفتوح وأ. د "ناهد محمد حلمي" المستشار الثقافي لإتحاد المستثمرات العرب وممثل عن جامعة اليمن د. "ماجد علوان الشرجبي" رئيس جامعة اليمن و "د. عيسى عبدالعزيز" مدير التعليم المفتوح بجامعة اليمن حضر الفعالية العديد من الشخصيات الأكاديمية والجامعية والسفراء.