تطبيق "نانو" للمكالمات المجانية يتحدى "سكايب"


ظهر تطبيق جديد يسمى "نانو - nano" لإجراء المكالمات المجانية مستخدماً شبكات 2G وأيضاً لإجراء مكالمات الخطوط الأرضية والهواتف النقالة منهياً بذلك سيطرة العملاق "سكابي - Skype" على هذا المجال.

ويتبع نانو برنامج التشغيل "اندرويد" وتم إطلاقه في بداية الشهر الجاري أغسطس ويمكن من خلال التطبيق الإتصال بالمستخدمين له عن طريق شبكات 2G أو حتى غير المستخدمين له عن طريق الهواتف الأرضية والمحمولة.

ومع الاتصال باستخدام نانو سيظهر إعلان قصير خلال سماع رنين نغمات الهاتف وبمجرد بدء المكالمة بين الطرفين تتوقف إذاعة الإعلان على الفور وعائدات الإعلانات تساعد على دعم تكلفة المكالمة بحيث تصبح مجانية للمستخدمين.

الفريق الذي طور التطبيق الجديد يتكون من رجل وأبنه "دانيال و مارتن نوجيت" وقاما بتصميم التطبيق وتجهيزه بالتكنولوجيات التي تعمل في بيئات النطاق الترددي المنخفض التي يمكن دمجها مع البنية التحتية للشبكات.

وستكون المكالمات المجانية إلى الهواتف النقالة والهواتف الأرضية 15 دقيقة فقط لغير مستخدمي التطبيق وأيضا لأول مليون مستخدم يقومون بتحميل التطبيق على هواتفهم فقط.

وحتى الآن تشمل المكالمات المجانية إلى الهواتف الأرضية 41 بلداً فقط بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا, بينما ستعمل المكالمات المجانية إلى الهواتف المحمولة فقط في ألمانيا - المجر - الهند - ايرلندا - سنغافورة - اسبانيا - تايلاند - والولايات المتحدة.