تحويل مركز البحوث بجامعة تعز الى مركز "أقليم الجند للدراسات والبحوث"


وقعت جامعة اب ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور "عبدالعزيزالشعيبي" وجامعة تعز ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور "محمد الشعيبي" إتفاقية تعاون وشراكة في البرامج التعليمة والعلمية والثقافية والفنية وتطوير البرامج المستقبلية.

كما تنص الإتفاقية تحويل مركزالبحوث ودراسات الجدوى التابع لجامعة تعز الى مركز أقليم الجند للدراسات والبحوث ليكون مركز مشترك بين الجامعتين للعمل المستقبلي في المجال الإقتصادي وعمل الدراسات والبحوث التي يحتاجها الأقليم وليقوم المركز بدوره في الدراسات والتدريب والتأهيل كما تضمنت الإتفاقية تسهيل إجراء البحوث المشتركة بين اعضاء هيئة التدريس في الجامعتين كما تشمل الإتفاقية تبادل الخبرات والمطبوعات وإقامة ورش العمل المشتركة والندوات والمؤتمرات العلمية والدراسات البحثية والتبادل العلمي والأكاديمي والتدريب الطلابي.

وقال رئيس جامعة تعز الشعيبي أن الإتفاقية تاتي في إطار التوجه لتهيئة الجامعات اليمنية للعمل المشترك والتعاون في التعليم وتهيئة الأجواء لخدمة الأقاليم ولتاسيس عمل مشترك بين الجامعات اليمنية.

من جانبه أكد رئيس جامعة اب الدكتور عبدالعزيز الشعيبي إن الوقت الحالي هو دور الجامعات لقيادة المجتمعات والعمل على تذليل الصعاب وعمل الدراسات وتقديم الحلول للسلطات المحلية بحسب الرؤى العلمية والخبرات الأكاديمية والإستشارية بالجامعات.