آبل تكشف عن هاتفي "آيفون 6" و "آيفون 6 بلس"


كشفت شركة "آبل" أمس خلال حدث خاص عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة "آيفون" حيث أعلنت الشركة عن هاتفي "آيفون 6" و "آيفون 6 بلس" بقياسين مختلفين.

وقالت الشركة بأن الهاتفين يتمتعان بجيل جديد من شاشتها تحمل اسم  Retina HD وهي مصنوعة من الزجاج القاسي لحمايتها من الخدش ويأتي هاتف آيفون 6 بشاشة قياس 4.7 بوصة بدقة 750×1334 بيكسل, في حين يحمل آيفون 6 بلس شاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1080×1920 بيكسل.

ويأتي كلا الطرازين أنحف من هاتف آيفون 5 إس حيث يتمتع آيفون 6 بسماكة 6.8 ميليمتر وآيفون 6 بلس بسماكة 7.1 ميليمتر مقارنةً بـ 7.6 ميليمتر في 5 إس.

ويعمل الهاتفان على المعالج الجديد "أي 8" الذي يتمتع بسرعة معالجة تزيد بمقدار 25% عن سابقه, بالإضافة إلى سرعة معالجة الرسومات أكثر بمقدار 50% من السابق وهو ما يمنح ألعاب الفيديو دفعة إضافة في الدقة والأداء.

وأوضحت آبل أن المعالج الجديد يضمن أداء أكثر إستقراراً على المدى الطويل وهو متكامل مع شريحة "إم 8" لمعالجة وتتبع الحركة التي تستخدم في الميزات والبرامج المختصة باللياقة البدنية ومراقبة الصحة العامة للمستخدم.

ويقدم الهاتفان كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل بالجيل الجديد من حساس iSight الذي يقوم بعملية التركيز التلقائي بشكل أسرع مرتين من الجيل السابق, كما تدعم الكاميرا التقاط صور البانورما بدقة تصل إلى 43 ميغابيكسل وتم تحسين ميزة التعرف إلى الوجوه حيث أصبحت أسرع بالإضافة إلى تحسين التعرف إلى الإبتسامة.

ويقدم آيفون 6 ميزة تثبيت الصورة رقمياً والتي تتيح منع إظهار الصور بشكل مهتز لدى التقاطها في حين يتمتع آيفون 6 إس بمثبت بصري للصورة.

وأداء البطارية الجديدة يزيد بـ 40% عن الإصدار السابق وذلك فيما يخص المكالمات الهاتفية, بينما يبقى الأداء نفسه تقريباً خلال إستخدام شبكات الإنترنت أو عرض الفيديو.