"آبل" تتعرض لمزيد من الإنتقادات بسبب إنحناء في "ايفون 6 بلس"


يبدو أن شركة "آبل" ستواجه مواقف صعبة خلال الفترة القادمة بعد نشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي والمنتديات المتخصصة بمنتجات آبل تقارير عن وجود مشكلة لاحظوها بعد إستخدامهم للهاتف الجديد "آيفون 6 بلس" ذات مقاس 5.5 انش.

فقد لاحظ عدة مستخدمين حول العالم بعد شراءهم الجهاز إنحناء الجسم الخارجي للهاتف لمجرد وضعه في الجيب ودون أن يتعرض للسقوط أو لضغط كبير مباشر.

وملأت هذه المشكلة موقع تويتر تحت اسم الهاشتاج#bendgate, كما كتبت عنها معظم المواقع المختصة في متابعة سوق التقنية.

ودفعت هذه المشكلة أحد المدونين المختصين إلى وضع الهاتف آيفون 6 بلاس تحت الإختبار بالضغط عليه بيديه فقط ونشر الفيديو على موقع يوتيوب فحصل على 17 مليون مشاهدة في أقل من 48 ساعة وذلك نتيجة إثباته وجود المشكلة فعلياً ولم ترد آبل على هذه المزاعم بعد.

ويبدو أن المشكلة تعود إلى أن الإطار الجديد للهاتف مصمم من مادة الألمنيوم, إضافة إلى حرص الشركة على أن يكون الهاتف أقل سماكة من سابقيه ما يمكن أن يؤدي إلى إضعاف بنية الإطار وتعرضه للإنحناء بسهولة ويقتصر هذا العيب حالياً على الهاتف آيفون 6 بلاس ولم يتضح بعد حدوثها في الهاتف 6.

كذلك سحبت شركة آبل تحديث نظام التشغيل الجديد آي أو اس 8 (IOS 8) بعد ساعة واحدة من إطلاقه وأستلمت الشركة مجموعة كبيرة من الشكاوي بشأن النظام الجديد لتقوم آبل بعد ذلك تحديث للنظام وإطلاقه إلا أن الفشل كبح إستمرارية تحديث النظام مما دفع شركة آبل لسحب التحديث بعد تلقي المزيد من الشكاوي المتمثلة بين فقدان المستخدمين القدرة لإجراء المكالمات وتوقف خاصية البصمة (Touch ID) عن العمل.